الرئيسية / أخبار وتقارير / الهلال الأحمر الكويتي تطلق حملة إنسانية جديدة للنازحين السوريين بلبنان

الهلال الأحمر الكويتي تطلق حملة إنسانية جديدة للنازحين السوريين بلبنان

أعلنت جمعية الهلال الأحمر الكويتي، اليوم الأربعاء، إطلاق حملة إنسانية جديدة في لبنان بالتعاون والتنسيق مع الصليب الأحمر اللبناني.
وقالت أمين عام جمعية الهلال الأحمر ورئيس الوفد مها البرجس في تصريح لـ «كونا» عقب وصول وفد الجمعية إلى لبنان، إنه سيتم خلال هذه الحملة الإنسانية إطلاق مرحلة جديدة من مشروع غسيل الكلى للمرضى من النازحين السوريين.

وأضافت البرجس ان الحملة تتضمن أيضا دفع نفقات دراسية لعدد من الطلبة السوريين النازحين في مختلف المراحل شمالي لبنان، فضلا عن توزيع حقائب مدرسية وقرطاسية للأطفال النازحين وتوزيع حصص غذائية ومواد تنظيف على عدد من الأسر السورية النازحة.
وذكرت أن الوفد سيزور المشاريع المشتركة بين الجمعية وجمعية الهلال الأحمر القطري واللجنة الدولية للصليب الأحمر وسيلتقي الوفد عددا من المسؤولين اللبنانيين.

وأكدت حرص الكويت قيادة وشعبا على الاستمرار في تقديم المساعدات الإنسانية إلى النازحين السوريين والمجتمعات المستضيفة، معربة عن الأمل بأن تساهم حملة جمعية الهلال الأحمر والمساعدات الكويتية الأخرى في تخفيف معاناة النازحين وسط الظروف الصعبة التي يعيشون بها.
ويضم الوفد إضافة إلى البرجس موفد جمعية الهلال الأحمر إلى لبنان الدكتور مساعد العنزي، ومن فريق الجمعية عبدالرحمن الصالح وعواطف القلاف.

يذكر أن أكثر من مليون نازح في لبنان يعيشون في مخيمات عشوائية في مختلف المناطق اللبنانية غالبيتهم من الأطفال والنساء والشيوخ.
وتعتبر الكويت عبر مؤسساتها الرسمية والجمعيات الخيرية وأهل الخير من أكبر الدول التي قدمت مساعدات للنازحين السوريين في لبنان منذ اندلاع الأزمة.

المصدر: الرأي الكويتية

تنويه : المقالات المنشورة باسم أصحابها تعبر عن وجهة نظرهم ولا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر المنظمة

عن التحرير

شاهد أيضاً

طالبت بتفعيل المادة 79 من نظام روما الأساسي لعام 1998

آركو” تدعو لعقد مؤتمر لدول أطراف اتفاقية جنيف للنظر في انتهاكات سلطات الاحتلال في غزة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.