الرئيسية / أخبار وتقارير / الهلال الأحمر الفلسطيني تحتفي بالمئات من متطوعاتها بمهرجان مركزي في أريحا

الهلال الأحمر الفلسطيني تحتفي بالمئات من متطوعاتها بمهرجان مركزي في أريحا

أريحا (17.11.2016): احتفت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني اليوم الخميس بالمئات من متطوعاتها من مناطق مختلفة من الضفة الغربية المحتلة، عبر تنظيم ملتقى لجان التوعية الصحية المجتمعية الثامن، والذي ضم نحو ألف متطوعة، في منتجع البنانا لاند في أريحا.

وتبادلت المتطوعات اللواتي مثلن نحو ٧٥ لجنة توعية صحية مجتمعية الخبرات والتجارب التي خضناها خلال العام الماضي، الذي يعتبر عامهن السادس عشر على التوالي في خدمة المجتمع الفلسطيني في مواضيع صحية ومجتمعية مختلفة.

وقال مدير عام جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، د. خالد جودة: “إن لجان التوعية المجتمعية التي تضم مئات النساء من أعمار مختلفة في مناطق متفرقة من الضفة الغربية المحتلة بما فيها القدس وقطاع غزة، لم تعد مفخرة لجمعية الهلال فحسب وإنما لفلسطين كلها”.

وأضاف: “إن لجان التوعية المجتمعية التي تواصل جهودها بشكل تطوعي منذ نحو ١٦ عاما، معتمدةً على التطوع تعتبر نموذجاَ خلاقاً وساميا يحتذى به في ظل التراجع الملحوظ في حركة العمل التطوعي في الأرض الفلسطينية المحتلة.

وأشار د. جوده إلى أن انضواء هذه اللجان تحت راية دائرة العمل المجتمعي في الجمعية سيفتح المجال أمامها لتطوير عملها وفتح أبواب عمل مجتمعية جديدة مشيداً بدعم شركاء الجمعية لهذا البرنامج عبر الصليب الأحمر السويدي والنرويجي والألماني والإسباني.

من ناحيته أشار رباح جبر، مدير دائرة العمل المجتمعي في الجمعية، إلى أن برنامج لجان التوعية الصحية المجتمعية هو من البرامج النادرة التي تستمر لسنوات طويلة، مشيراً إلى أن مهمته لا تقتصر فقط على تعزيز المجتمعات وإنما تمكين المرأة الفلسطينية.

وقال: “هذه اللجان هي ذراع الجمعية في العمل المجتمعي وبوابتها نحو المجتمع المحلي لتنفيذ برامجها وخططها التنموية مع شرائح المجتمع المختلفة، وأن دورها في الأيام والأشهر القادمة لن يكون مقتصراً على التثقيف الصحي فقط.

من ناحيتها وفي كلمة اللجان أشارت المتطوعة حنان شماسنة إلى أن اللجان تضم نحو ١٣٦٧ متطوعة موزعات على ٧٥ لجنة في الضفة الغربية بما فيها القدس وقطاع غزة، تقوم بأنشطة وفعاليات تستهدف شرائح المجتمع المتنوعة من نساء واطفال ومسنين وطلبة مدارس وذوي إعاقة.

ولفتت إلى أن اللجان تقوم بنشر التوعية الصحية المجتمعية عبر مجموعة من الأنشطة المتنوعة التي تتراوح بين المخيمات الصيفية والزيارات المنزلية والأيام المفتوحة والمحاضرات التوعوية والتثقيف الفردي.

وشهد اللقاء فعاليات ثقافية وغنائية وتكريم لجان التوعية الصحية المجتمعية المتميزة في قيرة وبيت عوا وبيت عنان.

 

تنويه : المقالات المنشورة باسم أصحابها تعبر عن وجهة نظرهم ولا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر المنظمة

عن التحرير

شاهد أيضاً

المؤتمر الأول للعاملين في المجال الإنساني بليبيا يبحث تعزيز الاستجابة للمتضررين

بحضور ممثلين عن وزارة الخارجية ووزارة الصحة ووزارةالهجرة والتعليم والشؤون الاجتماعية، وعدد من منظماتالأمم المتحدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.