الرئيسية / أخبار وتقارير / الهلال الأحمر اليمني يحتفل باليوم العالمي للتطوع بتكريم بعض الشركاء

الهلال الأحمر اليمني يحتفل باليوم العالمي للتطوع بتكريم بعض الشركاء

احتفل الهلال الأحمر اليمني اليوم، باليوم العالمي للتطوع، بتكريم عدد من الشركاء في مجال العمل التطوعي كلجنة الصليب الأحمر، والهلال الأحمر الإماراتي، والهلال الأحمر السوداني، والسلطة المحلية، وبعض جمعيات ومنظمات المجتمع المدني، جرى ذلك في مكتبه مسواط بمحافظة “عدن” بمديرية صيره.

حيث قام الهلال الأحمر اليمني بتكريم بشهادات تقديرية مجموعة من الشركاء، حيث كرم الهلال الأحمر الإماراتي تسلمت الشهادة التقديرية الدكتورة “إشراق السباعي”، كما قام بتكريم الهلال الأحمر السوداني, أستلم الشهادة الأستاذ مرتضى من جانب الهلال الأحمر السوداني وكذا اللجنة الدولية للصليب الأحمر، والسلطة المحلية وبعض المنظمات والجمعيات العاملة في المجال الإنساني والإغاثة بمحافظة “عدن”.

وقال “أحمد ناصر” المدير التنفيذي للهلال الأحمر اليمني، باسم متطوعي الهلال الأحمر اليمني، عدن نرحب بكافة الضيوف الحاضرين حفلنا بمناسبة اليوم العالمي للعمل التطوعي، الخامس من ديسمبر، لكل ممثلي المنظمات الدولية، ومنظمات المجتمع مدني، ومؤسسات شبابية ومتطوعين ومتطوعات الهلال الأحمر الذين لبوا النداء للاحتفاء بهذا اليوم العالمي.

وأضاف “أحمد ناصر المنصوري”, إننا اليوم نحتفل باليوم العالمي للتطوع مع جميع دول العالم والعالم يمر بويلات من الحروب والكوارث، وهذا ما جعل لهذا اليوم العالمي أهمية كبيرة في التطوع في مجال الأعمال الإنسانية وتقديم المساعدات الإغاثية دون النظر دون أي مردود أو فائدة أو نظراً لاعتبارات منطقية أو عرقية أو دينية أو سياسية أو مذهبية أو حزبية, سواء تقديم الخدمات الإنسانية التطوعية.

وتابع “المنصوري”. إن اليوم العالمي للتطوع بالنسبة يوم ذكرى وتضحيات وخاصة إننا نتذكر بعض الشهداء الذين قدموا أرواحهم رخصيه في سبيل العمل التطوعي واخص بالذكر شهدائنا الأخوين “خالد” و “محمد باحزيم”, وكذا “صالح الميسري” هؤلاء النماذج التي قدمت أرواحها فداء في سبيل العمل التطوعي ووافتهم المنية وهم في غمار العمل التطوعي إبان الحرب الدائرة في اليمن.

وتحدث “عبد الناصر البركاني” منسق إدارة الكوارث والإغاثة فرع عدن عن اليوم العالمي قائلاً: يوم التطوع العالمي أو اليوم الدولي للمتطوعين اختصاراً (بالإنجليزية:IVD) هو إحتفالية عالمية سنوية تحدث في 5 ديسمبر من كل عام حددتها الأمم المتحدة منذ عام 1985.

وأضاف “البركاني”, حيث يحتفل بهذا اليوم في غالبية بلدان العالم، ويعتبر الهدف المعلن من هذا النشاط هو شكر المتطوعين على مجهوداتهم, إضافةً إلى زيادة وعي الجمهور حول مساهمتهم في المجتمع، حيث يتيح اليوم الدولي للمتطوعين الفرصة للمنظمات التي تعنى بالعمل التطوعي والمتطوعين الأفراد لتعزيز مساهماتها في التنمية على المستويات المحلية والوطنية والدولية—لتحقيق الأهداف الإنمائية للألفية.

وختم “البركاني”, لا يسعني إلا أن أتقدم بجزيل الشكر للشركاء والداعمين وعلى رأسهم اللجنة الدولية للصليب الأحمر الذي نعد جزء لا يتجزأ منهم في جسد العمل التطوعي.

وفي الاحتفال جرى تكريم بعض الشركاء كتكريم اللجنة الدولية للصليب الأحمر، والهلال الأحمر الإماراتي والذي تم تسليم الشهادة للدكتورة “إشراق السباعي”، وكذا الهلال الأحمر السوداني والذي استلم الشهادة الأستاذ “مرتضى” منسق اللجنة السودانية للهلال الأحمر وبعض الشركاء.

الجدير بالذكر أن الهلال الأحمر اليمني تأسست في محافظة عدن بتاريخ 18-يناير -1968م, وتأسست مرة أخرى في صنعاء بتاريخ 16-1970م بقرار جمهوري لتندمج الجمعيتين في عام 1990م ، حيث عملت في تسع عشر محافظة من محافظات الجمهورية اليمنية.

 

المصدر:  أورينت جورنال

تنويه : المقالات المنشورة باسم أصحابها تعبر عن وجهة نظرهم ولا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر المنظمة

عن التحرير

شاهد أيضاً

“صالون آركو الإنساني” في معرض ديهاد يناقش تحديات العمل الإغاثي

شهد جناح المنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر الذي شارك في معرض دبي الدولي للإغاثة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.