الرئيسية / أخبار وتقارير / «الهلال الأحمر الكويتي» يوزع الرغيف اليومي على النازحين من حلب

«الهلال الأحمر الكويتي» يوزع الرغيف اليومي على النازحين من حلب

أعلنت جمعية الهلال الاحمر الكويتي انها ستوزع يوميا كميات كبيرة من الخبز على النازحين من مدينة حلب في ريف حلب الغربي بالتعاون مع الهلال الاحمر القطري.

وقال رئيس مجلس ادارة جمعية الهلال الاحمر الكويتي الدكتور هلال الساير اليوم الخميس، انه بحسب الاتفاق مع الاشقاء في الهلال القطري سيتم يوميا توزيع الرغيف على 4000 أسرة سورية نازحة من حلب لمدة شهرين مشيرا الى اهمية الرغيف اضافة للمواد الغذائية في دعم الاشقاء السوريين من حلب.

واضاف الساير ان المشروع بدا في 20 من الشهر الجاري حيث سيتم توزيع 200 الف كيس من الرغيف بشكل يومي في مناطق الاتارب واعزاز و جرابلس وادلب والزربة والدانا فضلا عن توزيع 3000 حصة غذائية تكفي الأسرة أسبوعين.

وذكر ان مشروع توزيع الرغيف يأتي لصعوبة وجود الطحين وعدم توفر الوقود لصناعة الخبز موضحا ان كسرة الخبز أصبحت في ضوء الأوضاع الصعبة التي يعيشها النازحون أقصى ما تنتظره الأسر السورية هذه الايام.

وقال ان مشروع الرغيف يأتي مساهمة من الجمعية في تحسين الظروف المعيشية للأسر المحتاجة التي تعاني ظروفا صعبة مؤكدا حرص جمعية الهلال الاحمر الكويتي على مواصلة تقديم المساعدات الإنسانية لاغاثة النازحين في مختلف اماكن وجودهم.

وأكد أن الجمعية تعي جيدا حاجة الأشقاء السوريين للخبز الذي يعد من المواد الغذائية الأساسية لكل أسرة مشيرا الى حرص الجمعية على تلمس حاجات النازحين السوريين الضرورية في جميع مناطق وجودهم والعمل على توفيرها وفق آليات معينة.

واوضح ان الجمعية تحرص على إيصال المساعدات الإنسانية الكويتية من ملابس وغذاء وايواء اكبر شريحة ممكنة من النازحين السوريين من مدينة حلب.

وذكر انه “كلما تم توفير الاحتياجات الأساسية في اسرع وقت ليتم ارسالها اليهم دون قيود في الوصول تمكنا من إنقاذ المزيد من الأرواح من النازحين من مدينة حلب”.

واضاف ان فريقا من الهلال الاحمر الكويتي سيتوجه اليوم الى تركيا لتقديم العون والإغاثة ولتوقيع مذكرة تفاهم مع الهلال الاحمر التركي لدعم النازحين السوريين من مدينة حلب.

واكد استمرار اغاثة النازحين السوريين من مدينة حلب وقيام الهلال الاحمر الكويتي بدوره الانساني داعيا أهل الكويت والمحسنين ورجال الاعمال لمواصلة جهودهم الداعمة بتقديم الدعم والتبرعات لتمويل مشاريع الحملات الاغاثية المتنوعة لصالح الاشقاء السوريين.

تنويه : المقالات المنشورة باسم أصحابها تعبر عن وجهة نظرهم ولا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر المنظمة

عن الهلال الاحمر الكويتي - قسم الاعلام

شاهد أيضاً

الهلال الأحمر الموريتاني يواصل مشروعه للأمن الغذائي في مقاطعة مكطع لحجار

أكمل الهلال الأحمر الموريتاني مؤخراً أنشطة مشروعه للأمن الغذائي الذي تم إطلاقه في ماي 2018، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.