الرئيسية / آراء ومقالات / «الهلال الأحمر الكويتي» تنفذ حملة إغاثية للنازحين العراقيين في اقليم كردستان

«الهلال الأحمر الكويتي» تنفذ حملة إغاثية للنازحين العراقيين في اقليم كردستان

أعلن مدير إدارة الكوارث والطوارئ بجمعية (الهلال الأحمر الكويتي) يوسف فهد المعراج اليوم السبت أن الجمعية ستنفذ خلال الأسبوع الحالي أكبر حملة إغاثية للنازحين العراقيين في اقليم كردستان العراق.

وأوضح المعراج انه سيتم توزيع نحو 150 طناً من المواد الغذائية على النازحين العراقيين في مخيمات اقليم كردستان بمدن (اربيل) و(دهوك) و(كركوك).

وفيما يتعلق بنازحي الموصل في مخيمات (الخازر) و(حسن شام) ذكر أنه سيتم توزيع سلات غذائية وصحية بالإضافة إلى مادة النفط الأبيض التي تستخدم بغرض التدفئة إضافة إلى تقديم وجبات جاهزة للنازحين الجدد.

ولفت المعراج إلى أن الجمعية تعتزم في هذه الفترة إقامة العديد من المشاريع المتنوعة منها بناء عدد من العيادات الطبية في المخيمات إضافة إلى المدارس للنازحين.

وأوضح أن هذ المساعدات الإنسانية تأتي ضمن حملة (الكويت بجانبكم) وتنفيذاً للمبادرة الإنسانية السامية لقائد العمل الإنساني سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح لتخفيف معاناة الشعب العراقي والوقوف بجانبه.

يذكر أن دولة الكويت باشرت تقديم المساعادت الإنسانية للنازحين العراقيين من خلال جمعية (الهلال الحمر الكويتي) في أواسط عام 2015.

ووزعت الجمعية خلال الفترة الماضية نحو 130 ألف سلة غذائية على النازحين العراقيين واللاجئين السوريين إضافة إلى تقديمها للمساعدات الإنسانية الأخرى كمعالجة المرضى والمصابين جراء العمليات العسكرية الجارية في الموصل وأطرافها وتأمينها لعدد من سيارات الاسعاف.

تنويه : المقالات المنشورة باسم أصحابها تعبر عن وجهة نظرهم ولا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر المنظمة

عن الهلال الاحمر الكويتي - قسم الاعلام

شاهد أيضاً

اللجنة الدولية للصليب الأحمر تبحث مع المنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر مواجهة التحديات الكبيرة

شهد الصالون الإنساني بجناح المنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر ARCO المشارك في معرض دبي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.