الرئيسية / أخبار وتقارير / (الهلال الأحمر الكويتي) توزع 1200 سلة غذائية على نازحين في اربيل

(الهلال الأحمر الكويتي) توزع 1200 سلة غذائية على نازحين في اربيل

قامت جمعية الهلال الأحمر الكويتي اليوم الأحد بتوزيع 1200 سلة غذائية على عائلات نازحة من مدينة الموصل العراقية ومقيمة بمخيمي (هرشم) و(بحركة) باقليم كردستان العراق بإشراف القنصلية العامة لدولة الكويت في اربيل.
وقال القنصل العام لدولة الكويت في اربيل الدكتور عمر الكندري انه “تواصلا للمبادرة الإنسانية لدولة الكويت في التخفيف من معاناة العراقيين في محنتهم وتنفيذا لتوجيهات سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح تشرف القنصلية على توزيع المساعدات المقدمة إلى أهلنا النازحين العراقيين”.
وأضاف القنصل الكندري ان جمعية الهلال الأحمر الكويتي لديها برنامج موسع في تقديم المساعدات الإنسانية للنازحين العراقيين يشمل توزيع السلات الغذائية وإقامة العديد من المشاريع للتخفيف من معاناة النازحين.
وأوضح ان العام الجاري سيشهد تقديم مختلف المساعدات الإنسانية التي من المقرر ان تشمل وتغطي جميع النازحين العراقيين سواء الذين نزحوا مؤخرا أو من المقيمين داخل المخيمات.
وذكر انه بحث أخيرا مع رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر الكويتي الدكتور هلال الساير وأعضائه برنامجهم لتقديم المساعدات للنازحين العراقيين مبديا استعداد القنصلية لتقديم التسهيلات الضرورية لإنجاح مهامهم.
بدوره قال مدير إدارة الكوارث والطوارئ بجمعية الهلال الأحمر الكويتي يوسف فهد المعراج “قمنا اليوم بتوزيع المساعدات الإنسانية على 1200 عائلة تضم 6000 شخص في مخيمي (هرشم) و(بحركة) بحيث تم توزيع سلة غذائية لكل عائلة.
وأضاف المعراج ان ذلك جاء بإشراف قنصلية دولة الكويت في اربيل وبالتعاون مع مؤسسة (البارزاني) الخيرية موضحا ان برنامج الجمعية في هذه المرحلة “حافل” و”متنوع” ويشمل تقديم العديد من المساعدات الإنسانية للنازحين العراقيين في اقليم كردستان العراق.
وأكد ان فريق الهلال الأحمر الكويتي الموجود حاليا في اقليم كردستان العراق يسعى إلى تقديم أفضل المساعدات إلى النازحين العراقيين في جميع أنحاء الاقليم.
من جانبه قدم مسؤول التوزيعات بقسم المساعدات الإنسانية لمؤسسة (البارزاني) الخيرية محمد بهاء الدين في تصريح مماثل الشكر لدولة الكويت على “الكم الهائل” من المساعدات الإنسانية للنازحين العراقيين.
وأشار بهاء الدين إلى مدى التنسيق والتعاون بين مؤسسة (البارزاني) وقنصلية دولة الكويت والهلال الأحمر الكويتي في إيصال المساعدات بشكل “سلس” إلى النازحين في الاقليم.
وكانت دولة الكويت ممثلة بجمعية الهلال الأحمر الكويتي قامت بتقديم المساعدات الإنسانية إلى النازحين العراقيين منذ منتصف عام 2015 حيث قامت خلال الفترة الماضية بتوزيع نحو 130 ألف سلة غذائية على النازحين العراقيين واللاجئين السوريين.
كما قدمت الجمعية مساعدات إنسانية أخرى كمعالجة المرضى والمصابين وتوفير عدد من سيارات الاسعاف لمعالجة النازحين جراء العمليات العسكرية الجارية في الموصل.

تنويه : المقالات المنشورة باسم أصحابها تعبر عن وجهة نظرهم ولا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر المنظمة

عن الهلال الاحمر الكويتي - قسم الاعلام

شاهد أيضاً

الهلال الأحمر السعودي يستعد لموسم الحج بـ 2700 موظفاً و 125 مركزا إسعافيا و370 سيارة إسعاف

كثفت هيئة الهلال الأحمر السعودي استعداداتها لاستقبال موسم الحج لعام 1440 هـ من خلال خطة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.