الرئيسية / أخبار وتقارير / الهلال الاحمر الكويتي يوزع مساعدات على ألف اسرة سورية نازحة بلبنان

الهلال الاحمر الكويتي يوزع مساعدات على ألف اسرة سورية نازحة بلبنان

قامت جمعية الهلال الاحمر الكويتي اليوم الجمعة بتوزيع مساعدات انسانية على ألف اسر سورية نازحة في بلدات حدودية جنوبي لبنان بالتنسيق والتعاون مع الصليب الاحمر اللبناني.
وقال رئيس فريق جمعية الهلال الاحمر الكويتي خالد المخيال انه تم توزيع حصص غذائية على 500 اسرة في بلدة (الوزاني) و500 اسرة في بلدة (عرسال) لافتا الى ان الحصة الغذائية تكفي الاسرة الواحدة المكونة من خمسة افراد لمدة شهر. واكد المخيال حرص جمعية الهلال الاحمر الكويتي على تكثيف المساعدات في هذه المناطق حيث لا تصلها المساعدات بشكل كبير كباقي المناطق اللبنانية نظرا لصعوبة الوصول اليها وطبيعتها الجغرافية فضلا عن الاوضاع والاجراءات الامنية الخاصة فيها .
ومن جانبه جدد منسق عمليات الاغاثة في الصليب الاحمر اللبناني يوسف بطرس تأكيده ان الاف الاسر السورية النازحة استفادت من مشاريع الجمعية المتنوعة منذ انطلاق حملتها الاغاثية ناقلا شكر وامتنان النازحين في مختلف المناطق اللبنانية للكويت اميرا وحكومة وشعبا على كل ما قدموه ويقدمونه لأشقائهم النازحين السوريين في مختلف اماكن نزوحهم.
يذكر ان جمعية الهلال الاحمر الكويتي تقوم بتنفيذ العديد من المشاريع الاغاثية والانسانية للنازحين السوريين في لبنان منذ اندلاع ازمة النزوح بالتعاون مع الصليب الاحمر اللبناني.
اكثر من مليون نازح في لبنان يعيشون في مخيمات عشوائية في مختلف المناطق اللبنانية غالبيتهم من الاطفال والنساء والشيوخ .
وتعتبر الكويت عبر مؤسساتها الرسمية والجمعيات الخيرية واهل الخير من اكبر الدول التي قدمت مساعدات للنازحين السوريين في لبنان حيث منذ اندلاع الازمة قبل نحو ست سنوات.

تنويه : المقالات المنشورة باسم أصحابها تعبر عن وجهة نظرهم ولا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر المنظمة

عن الهلال الاحمر الكويتي - قسم الاعلام

شاهد أيضاً

اللجنة الدولية للصليب الأحمر تبحث مع المنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر مواجهة التحديات الكبيرة

شهد الصالون الإنساني بجناح المنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر ARCO المشارك في معرض دبي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.