الرئيسية / أخبار وتقارير / الهلال الاحمر الكويتي: العمل التطوعي علامة بارزة من علامات النهضة المجتمعية

الهلال الاحمر الكويتي: العمل التطوعي علامة بارزة من علامات النهضة المجتمعية

أكد رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الاحمر الكويتي الدكتور هلال الساير ان العمل التطوعي يمثل علامة بارزة من علامات النهضة المجتمعية ومكونا بارزا في هوية الإنسان وواقع الناس.
وقال الساير عقب لقائه المشاركين في الاجتماع الثالث للجنة الدائمة للعمل التطوعي لهيئات وجمعيات الهلال الأحمر بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ان الدعم الذي توليه القيادة الرشيدة لمختلف أشكال العمل التطوعي يعد من اهم ما يميز ذلك العمل.
واضاف ان خدمة المجتمع المدني من خلال العمل التطوعي والخيري يعد من اهم مقاييس تقدم الامم وازدهارها ومن اهم متطلبات الحياة المعاصرة التي تساهم في التنمية المستدامة في الدول الاعضاء وبكافة المجالات.
واشاد بجهود اللجنة الدائمة للعمل التطوعي لهيئات وجمعيات الهلال الاحمر الخليجي التي تعمل تحت مظلة الامانة العامة لدول مجلس التعاون وما تقدمه من اعمال لخدمة العمل التطوعي الخليجي.
وكان الاجتماع الثالث للجنة الدائمة للعمل التطوعي لهيئات وجمعيات الهلال الاحمر الخليجية أختتم أعماله أمس الاربعاء بوضع تصور ومشروع لمسودة (جائزة تحفيز العمل التطوعي) بالإضافة إلى بحث آلية عمل فريق العمل التطوعي الخليجي المشترك.
واستعرضت اللجنة أوراق عمل الملتقى الخليجي السنوي الأول للعمل التطوعي في هيئات وجمعيات الهلال الاحمر الخليجية والذي تنظمه هيئة الهلال الاحمر الاماراتي الشهر المقبل في أبوظبي.
وتضمن اجتماع اللجنة وضع خطط واستراتيجيات استقطاب الشباب كمتطوعين في هيئات وجمعيات الهلال الاحمر الخليجية والاطلاع على التجربة المميزة لجمعية الهلال الأحمر الكويتي في هذا المجال.
كما بحثت اللجنة برامج الهيئات والجمعيات الخليجية المشتركة للاحتفال بفعالية اليوم العالمي للتطوع والذي يصادف الخامس من ديسمبر المقبل تحت شعار موحد والعمل على زيارة المرضى في المستشفيات.
ورفعت اللجنة توصياتها لرؤساء هيئات وجمعيات الهلال الأحمر بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في اجتماعهم ال13 في مملكة البحرين مارس المقبل.

تنويه : المقالات المنشورة باسم أصحابها تعبر عن وجهة نظرهم ولا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر المنظمة

عن الهلال الاحمر الكويتي - قسم الاعلام

شاهد أيضاً

الخبير في البروتوكول المشترك للتحذير (CAP) اليوت كريستيان : 90 دولة تطبق بروتوكول الإنذار المشترك في الكوارث

مختار العوض – الرياض ناقشت ورشة “دور تكنولوجيا المعلومات في إدارة الطوارئ والكوارث بالمنطقة العربية” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.