الرئيسية / آراء ومقالات / الهلال الاحمر الكويتي يجري 40 عملية عيون للنازحين العراقيين في كردستان

الهلال الاحمر الكويتي يجري 40 عملية عيون للنازحين العراقيين في كردستان

اعلنت جمعية الهلال الاحمر الكويتي اليوم الجمعة اجراء 40 عملية عيون في اقليم كردستان العراق بالتعاون مع مؤسسة روناهي الخيرية وبإشراف القنصلية الكويتية في الاقليم. واكد رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور هلال الساير ضرورة اجراء مثل هذه العمليات النوعية للعديد من النازحين العراقيين في كردستان للتخفيف من معاناتهم.
وقال الساير ان فريق الهلال الاحمر الكويتي تابع اجراء عمليات العيون التي تنوعت بين عمليات الماء الابيض وزرع عدسة للعين وليزر وشبكية العين وزرع قرنية للعين.
وأوضح ان الجمعية مستعدة لتعزيز شراكتها مع المنظمات الانسانية العاملة في الاقليم ودعم جهودها ومساندتها للقيام بدورها مشيرا إلى ان مهمة الوفود الميدانية للجمعية تأتي للاطلاع على الاوضاع هناك ودراسة احتياجات الأهالي والتعرف على متطلباتهم الضرورية.
وأشاد بالدور الذي تقوم به وزارة الخارجية الكويتية ممثلة في القنصلية الكويتية في اربيل لتسهيل مهمة الهلال الاحمر الكويتي للعمل والتنسيق مع المنظمات الاغاثية العراقيه لتقديم العون للنازحين العراقيين.
واشار الى ان الجمعية نفذت مشاريع انسانية عدة في العراق لاسيما في اقليم كردستان ساهمت في تخفيف المعاناة عن النازحين العراقيين في الأقاليم والمحافظات العراقية.
واضاف الساير ان وفدا من الجمعية سيتوجه خلال ايام الى اقليم كردستان للاشراف على عمليات الكلى والاطراف الاصطناعية ومتابعة المشاريع المبرمة لانشاء خمس مدارس للطلبة العراقيين النازحين في اقليم كردستان العراق.

تنويه : المقالات المنشورة باسم أصحابها تعبر عن وجهة نظرهم ولا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر المنظمة

عن الهلال الاحمر الكويتي - قسم الاعلام

شاهد أيضاً

المنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر تدين شبكات المتاجرة بالبشر

70٪ بالمائة من ضحايا الاتجار بالبشر إناث و30 % ذكور أكدت المنظمة العربية للهلال الأحمر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.