الرئيسية / ميديا / البوم صور / اجتماع شركاء الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الاحمر لأجل اليمن

اجتماع شركاء الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الاحمر لأجل اليمن

قدمت الأمانة العامة للهلال الأحمر والصليب الأحمر في اجتماع شركاء الحركة الدولية من أجل اليمن والمنعقد يومي 25 و26 أبريل 2017 بجيبوتي عدة مبادرات عملية لتنسيق الجهود الإنسانية.
كما أثنت المنظمة العربية على الجمعيات الوطنية العربية الفاعلة التي تعمل في اليمن لمساعدة المحتاجين وأشادت كذلك بالأعمال التي تقوم بها بعض الجمعيات الدولية الفاعلة على الساحة هناك وثمنت دور اللجنة الدولية والاتحاد الدولي في اليمن ومساعدتهم الملموسة للهلال الأحمر اليمني ميدانيا. وفي اليوم الثاني لاجتماع أعلنت المنظمة عن فكرة اطلاق منصة الكترونية لتنسيق الجهود والأعمال الانسانية وقد لاقت هذه الفكرة صدى ايجابيا طيبا لدى الشركاء والحاضرين.

من جهتهم تحدث المشاركون عن صعوبة الوضع في اليمن وتزايد الحاجة لرفع مستوى المساعدات الانسانية وأكدوا على ضرورة تضافر وتوحيد الجهود المبذولة للتخفيف من المعاناة الانسانية في اليمن ودعم قدرات جمعية الهلال الاحمر اليمني، كما أشار الأستاذ فؤاد الماخذي الأمين العام لجمعية الهلال الأحمر اليمني في كلمته إلى أبعاد الوضع الإنساني وأفاد انه سيتم خلال اللقاء بحث عدد من الموضوعات التي تستعرض الوضع الانساني في اليمن ودور مكونات الحركة الدولية للصليب الاحمر والهلال الاحمر في تعزيز الجهود المبذولة للتخفيف من المعاناة الإنسانية في اليمن.

تنويه : المقالات المنشورة باسم أصحابها تعبر عن وجهة نظرهم ولا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر المنظمة

عن التحرير

شاهد أيضاً

دوره تدريبيه حول أفضل الممارسات والمعايير الدولية الخاصة بإدارة الرفاة البشرية

ضمن البرامج المشتركة بين اللجنة الدولية والهلال الأحمر الليبي بدأت في تونس دوره تدريبيه حول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.