الرئيسية / أخبار وتقارير / ⁠⁠⁠⁠⁠الهلال الأحمر الكويتي يخصص ميزانية لتوفير أدوية « الكوليرا » لليمن

⁠⁠⁠⁠⁠الهلال الأحمر الكويتي يخصص ميزانية لتوفير أدوية « الكوليرا » لليمن

أكدت جمعية الهلال الأحمر الكويتية حرصها على دعم الوضع الصحي في اليمن معلنة تخصيص ميزانية لتوفير الأدوية الخاصة بمكافحة مرض ” الكوليرا ” هناك.
وقالت الأمين العام للجمعية مها البرجس  في تصريح صحفي اليوم الأربعاء إن الهلال الأحمر حريصة على مساندة الأشقاء في اليمن انطلاقا من سعي دولة الكويت لتحقيق مفهوم الأمن الدوائي للأشقاء هناك.
وأضافت البرجس أن الجمعية ستقوم بهذه المساهمة بالتعاون مع شبكة استجابة للأعمال الإنسانية والإغاثية بعد أن طلبت اليمن المساعدة الدولية فور العلان عن تفشي وباء الكوليرا.
وأوضحت أن الجمعية لن تألوا جهدا في تقديم العون الصحي وتقديم وإيصال الأدوية للمستشفيات التي تكتظ بالمصابين بهذا المرض انطلاقا من واجبها الإنساني والإغاثي.
وأفادت بأن عدم كفاية البنية التحتية لشبكات الصرف الصحي فضلا عن ازدياد حالات النزوح جراء النزاع الدائر هناك واكتظاظ أماكن الإيواء أدت إلى ازدياد مخاطر انتقال المرض بين اليمنيين.
وذكرت البرجس أن ” الهلال الأحمر ” قامت بتنفيذ جملة من المشروعات الصحية والإنسانية في عدد من المحافظات اليمنية منها المخيم الجراحي في ” عدن ” لعلاج أمراض العظام والمفاصل وشبكية العين وكذلك أمراض المخ والأعصاب.
وأوضحت أن الجمعية قامت أيضا بتوزيع نحو 500 كرسي متحرك و1000 زوج عكازات بإقليمي سبأ وعدن الى جانب تركيب أطراف صناعية لـ 33 جريحا وتزويد أربعة مستشفيات بمولدات كهربائية وتجهيز ثمانية مستشفيات ميدانية وإصلاح وترميم مركز لغسيل الكلى.
وكانت منظمة الصحة العالمية أكدت اليوم ظهور اكثر من 11 ألف حالة اشتباه بالإصابة بمرض ” الكوليرا ” في 18 محافظة يمنية في الفترة من 27 أبريل الماضي إلى 14 مايو الجاري.
وقال المتحدث الإعلامي باسم المنظمة طارق يشارفيتش أن عدد الوفيات المسجلة بسبب الإصابة بالكوليرا بلغ 124 حالة مع تأكيد 225 حالة إصابة بالمرض ذاته.

تنويه : المقالات المنشورة باسم أصحابها تعبر عن وجهة نظرهم ولا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر المنظمة

عن الهلال الاحمر الكويتي - قسم الاعلام

شاهد أيضاً

الهلال الأحمر البحريني يؤهل مجموعة من متطوعيه الجدد

نظمت جمعية الهلال الأحمر البحريني، برنامجاً تأهيلياً للمتطوعين الجدد جرى خلاله تعريفهم بنشأة الهلال الأحمر …

2 تعليقان

  1. عبدالله مرشد المهاجري

    لن ننسا هذه الوقفه بجانب اخوانكم في اليمن

  2. بارك الله فيكم وزاد الرجال من أمثالكم وزاد البركه في ما عطاكم الله
    ولا تشوفووو شر انشاالله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.


برعاية DZSecurity للاستضافة المحمية