الرئيسية / أخبار وتقارير / الهلال الأحمر الكويتي يوزع مساعدات على لاجئي (الروهينغيا) في مخيمات بنغلاديش

الهلال الأحمر الكويتي يوزع مساعدات على لاجئي (الروهينغيا) في مخيمات بنغلاديش

أعلنت جمعية الهلال الأحمر الكويتي أنها وزعت بالتعاون مع هيئة الإغاثة للحقوق والحريات (iHH) مساعدات إغاثية على لاجئي (الروهينغيا) في مخيماتهم ببنغلاديش.
وقال رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور هلال الساير لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الأربعاء إن الهلال الأحمر الكويتي واستجابة للحالة الإنسانية ولما يعانيه لاجئو (الروهينغيا) لاسيما من الأطفال والنساء وكبار السن في بنغلاديش من أوضاع مأساوية قاسية فقد سارعت إلى التعاون مع المنظمات الإنسانية لاسيما هيئة الإغاثة للحقوق والحريات لتوزيع المساعدات الإغاثية عليهم.
وأضاف الساير أن جمعية الهلال الأحمر الكويتي تسعى خلال الأيام المقبلة إلى توزيع المساعدات على اللاجئين في المخيمات ببنغلاديش من خلال فريق ميداني تابع للجمعية.
وأوضح أن الجمعية وهيئة الإغاثة للحقوق والحريات أدركتا أهمية توفير المواد الإغاثية بشكل عاجل مشيدا بدور الأخيرة في البدء بالمشروع الإنساني الحيوي هؤلاء اللاجئين.
وأكد أن الجمعية تسعى إلى تحقيق أهدافها وتقديم المساعدات للاجئين بشكل عاجل والاهتمام بشكل خاص بالقطاع الإغاثي إضافة إلى الاهتمام برعاية الطفل مشيرا إلى أهمية هذه القطاعات في حياة الإنسان.
وبين أن الجمعية تعد مثالا حيا ينبع من الإحساس بالمسؤولية تجاه من حولها وتجاه محيطها الإنساني حيث يمثل العمل الإنساني هدفا رئيسيا لجمعية الهلال الأحمر الكويتي. وأشار إلى أن جهود الإغاثة المقدمة للاجئين والنازحين من ميانمار تأتي تجسيدا لدور الهلال الأحمر الكويتي الإنساني وسعيا من الجمعية لأن يكون المستفيدون من خدماتها الإنسانية هم أكثر الناس حاجة لها.

تنويه : المقالات المنشورة باسم أصحابها تعبر عن وجهة نظرهم ولا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر المنظمة

عن الهلال الاحمر الكويتي - قسم الاعلام

شاهد أيضاً

الأونروا: نحتاج لـ 149 مليون دولار لتمويل خدماتنا للاجئين الفلسطينيين بالأردن

أكدت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى (الأونروا) الحاجة إلى 149 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.