الرئيسية / أخبار وتقارير / الهلال الاحمر المصري يحتفل باليوم العالمي للحد من مخاطر الكوارث

الهلال الاحمر المصري يحتفل باليوم العالمي للحد من مخاطر الكوارث

تزامناً مع اليوم العالمي للحد من خطر الكوارث نظم الهلال الأحمر المصري احتفالية لهذا الحدث تحت شعار ( استعدادك ينقذ حياة )
افتتحتها ا.د مؤمنة كامل الامين العام للهلال الاحمر المصري التي القت الضوء على دور كافة مؤسسات المجتمع الدولية منها و المحلية في الحد من خطر الكوارث ودور مؤسسات المجتمع المدنى وعلى رأسها الهلال الأحمر المصرى بمتطوعيه في العمل مع المجتمعات لتكون أكثر صمودا في مواجهتها.
كما وضح الاستاذ مصطفي نصر ممثل وكالة الأمم المتحدة للحد من الكوارث UNISDR
التحديات العالمية التي تواجه الحد من الكوارث والأطار العام واهداف سينداى بينما عرض اللواء على هريدى من مركز دعم واتخاذ القرار بمجلس الوزراء المنظور المحلى للحد من خطر الكوارث كما عرض الدكتور احمد بدوي رئيس الشبكة القومية للزلازل الاستعدادات التي تتخذها مصر للحد من خطر الزلازل.
في حين عرضت الدكتورة / نهال حفنى مساعد الأمين العام للبرامج والمشروعات دور الهلال الأحمر المصرى في الحد من الكوارث من خلال العمل مع المجتمعات الاكثر احتياجا ورفع الوعى العام للاستعدادات المختلفة واختتمت الاحتفالية بكلمة د.آمال امام مدير إدارة الشباب وتنمية التطوع التي أوضحت دور الشباب والمتطوعين في الاستعداد و الحد من خطر الكوارث ودور الهلال الأحمر المصرى في رفع كفاءتهم ليكونوا أكثر صمودا وقدرة على خدمة المجتمع. هذا وقد اشتمل الجزء الثانى على عرض فيلم Volcano للنقاش حول إمكانية الاستعداد لمواجهة الكوارث و إمكانية الحد من خطرها.
شارك في الاحتفال شباب ومتطوعي الهلال الاحمر المصري من فروعه المختلفة بالمحافظات و ذلك ايمانا منهم بالدور الفعال لهم و ما عليهم من مسؤولية نحو المجتمع.

تنويه : المقالات المنشورة باسم أصحابها تعبر عن وجهة نظرهم ولا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر المنظمة

عن التحرير

شاهد أيضاً

الأونروا: نحتاج لـ 149 مليون دولار لتمويل خدماتنا للاجئين الفلسطينيين بالأردن

أكدت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى (الأونروا) الحاجة إلى 149 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.