الرئيسية / أخبار وتقارير / رئيس منظمة الهلال الأحمر العربي السوري يلتقي بالمرضى الذين تم اخلاؤهم من الغوطة الشرقية

رئيس منظمة الهلال الأحمر العربي السوري يلتقي بالمرضى الذين تم اخلاؤهم من الغوطة الشرقية

لم تنته المهمة في التاسع والعشرين من كانون الأول الماضي مع إتمام عملية إخلاء 86 شخصاً من الغوطة الشرقية إذ أن للعمل الإنساني بقية تمثلت اليوم بزيارة وفد من منظمة الهلال الأحمر العربي السوري برئاسة المهندس خالد حبوباتي رئيس المنظمة للمرضى الذين تم نقلهم إلى عدد من مشافي دمشق (ابن النفيس، المجتهد والأطفال).
واطمأن رئيس المنظمة على حالاتهم الصحية وحرص على الاهتمام بالرعاية الطبية المقدمة لهم، وخلال حديثه مع المرضى أكد المهندس خالد حبوباتي أن المنظمة ستسعى بكل طاقاتها لتقديم كل ما يساهم في تخفيف معاناتهم، كما تمنى لهم الشفاء العاجل، وبدورهم عبر بعضهم عن عدم رغبتهم بالعودة للغوطة الشرقية.
ووفقاً للتقارير الطبية الصادرة عن المشافي تبين أن بعض الحالات أنهت علاجها، أما البعض الآخر لاتزال بحاجة للعلاج وجزء منهم بحاجة لتتمة تحاليل مخبرية وشعاعية.
يعمل الهلال الأحمر العربي السوري بالتعاون مع الجهات المعنية وشركاء العمل الإنساني على تأمين المواد اللازمة لهذه الإجراءات الطبية بسرعة في ظل صعوبة الحصول على مواد مماثلة بسبب العقوبات الاقتصادية المفروضة على سورية.
الجدير ذكره أن عملية الإخلاء استمرت 3 أيام نقل خلالها 29 مريضاً منهم 17 طفلاً، 6 نساء، و6 رجال إضافة لـ 57 شخصاً من مرافقيهم بينهم طفلين وامرأة تم علاجهم، وأنجزت هذه المهمة بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر والاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر.

تنويه : المقالات المنشورة باسم أصحابها تعبر عن وجهة نظرهم ولا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر المنظمة

عن التحرير

شاهد أيضاً

الهلال الأحمر السعودي يستعد لموسم الحج بـ 2700 موظفاً و 125 مركزا إسعافيا و370 سيارة إسعاف

كثفت هيئة الهلال الأحمر السعودي استعداداتها لاستقبال موسم الحج لعام 1440 هـ من خلال خطة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.