الرئيسية / أخبار وتقارير / بغداد : الهلال الأحمر العراقي يستضيف المؤتمر الإقليمي العاشر لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر

بغداد : الهلال الأحمر العراقي يستضيف المؤتمر الإقليمي العاشر لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر

الاتحاد الدولي (خاص)

بدعوة كريمة من جمعية الهلال الأحمر العراقي، تنطلق فعاليات المؤتمر الإقليمي العاشر لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا هذا العام من بغداد يومي الأربعاء والخميس 18 و19 أبريل 2018 ، وتبدأ مراسم افتتاح المؤتمر الإقليمي يوم الأربعاء 18 أبريل الساعة العاشرة والنصف صباحاً بحفل رسمي تحضره شخصيات عراقية مرموقة وبعثات من الجمعيات الوطنية في المنطقة. تليه الجلسة الأولى من المؤتمر والتي تشمل المسائل القانونية والإجرائية من انتخاب مجلس المؤتمر ، وإقرار جدول الأعمال ، واعتماد النظام الداخلي ، واستعراض تقرير عن التقدم المحرز في تنفيذ إعلان عمان. أما المواضيع التي سيتم مناقشتها خلال الجلسات فهي: الجمعيات الوطنية العاملة في حالات الصراع المسلح، تمكين الشباب والنساء، الابتكار والسلام ، الدعم النفسي للمجتمعات المتأثرة بالنزاعات المسلحة.

كما يشهد يوم الأربعاء أيضا منتدى الشباب المصاحب للمؤتمر ، والذي ينطلق من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الثانية عشر ظهراً ويتناقش خلاله مندوبون من أقسام الشباب من الجمعيات الوطنية “دور الشباب في الحركة الدولية” و “تعزيز ثقافة السلام واللاعنف في أوضاع الصراع”  و”دور الشباب في مساعدة المجتمعات الأكثر ضعفا” ،  يتم عقب ذلك الاستماع لمداخلات أعضاء منتدى الشباب في ورشة عمل تستغرق ساعة.

وسيناقش المجتمعون في اليوم الثاني ، موضوع الهجرة والوضع الإنساني والقانوني للمهاجرين وتعزيز اندماجهم الاجتماعي وتأثير الهجرة على المجتمعات المستضيفة و يتم عقب ذلك الاستماع لمداخلات أعضاء منتدى الشباب في ورشة عمل خاصة. وتختتم جلسات المؤتمر بجلسة تشاور بشأن استراتيجية 2030 ، يتم بعدها مراسم الاختتام من خلال استعراض النتائج الرئيسية لمنتدى الشباب ، وتقرير لجنة الصياغة ، واعتماد إعلان بغداد.

تنويه : المقالات المنشورة باسم أصحابها تعبر عن وجهة نظرهم ولا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر المنظمة

عن التحرير

شاهد أيضاً

الهلال الأحمر البحريني يؤهل مجموعة من متطوعيه الجدد

نظمت جمعية الهلال الأحمر البحريني، برنامجاً تأهيلياً للمتطوعين الجدد جرى خلاله تعريفهم بنشأة الهلال الأحمر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.


برعاية DZSecurity للاستضافة المحمية