الرئيسية / أخبار وتقارير / اليمن : الهلال الأحمر اليمني يدين مقتل أحد موظفي اللجنة الدولية للصليب الأحمر

اليمن : الهلال الأحمر اليمني يدين مقتل أحد موظفي اللجنة الدولية للصليب الأحمر

صنعاء/ اليمن – 21 نيسان/أبريل2018 – يعرب الهلال الأحمر اليمني عن حزنه الشديد لمقتل أحد موظفي اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن “حنا لحود” مسؤول عن برنامج الاحتجاز في اليمن. حيث كان في طريقه لزيارة أحد السجون هذا الصباح عندما هاجم مسلحون مجهولون سيارة اللجنة الدولية التي كان يستقلها على أطراف مدينة تعز. هُرِع بالسيد “لحود” إلى المستشفى حيث توفي فيها من جرّاء إصابته برصاص المسلحين. ولم يُصَبْ في الحادث زملاؤه الذين رافقوه في رحلته.

وقال السيد فؤاد المأخذي ، الأمين العام لجمعية الهلال الأحمر اليمني: “إننا نرى موظفي و متطوعي الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر في اليمن يقتلون عمدا وهم يسعون جاهدين لإنقاذ الآخرين وإن خسارتنا بفقدان الموظفين والمتطوعين مفجعة ، فمقتل حنا لحود يتجلى من خلاله مدى الصعوبات والمخاطر التي يواجهها موظفي ومتطوعي الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر في الوضع الحالي”.”
وأضاف السيد الماخذي: “في مدينة أنهكها القتال كما هو حال تعز، فإن ما يقوم به العاملون والمتطوعون الإنسانيون من أمثال حنا ذو أهمية حاسمة في حياة الكثيرين من اليمنيين، ففي الوقت الذي يشكل فيه الصراع خطرا جسيما؛ فإن الفشل في توفير الحماية للمتطوعين والعاملين في ميدان العمل الإنساني يفاقم هذه التعقيدات ويمنع المنظمات الإنسانية من استخدام طاقاتها الكاملة لمساعدة المتضررين.”
ويدعو الهلال الأحمر جميع أطراف النزاع إلى تقديم الحماية الفورية لموظفي و متطوعي الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر وغيرهم من العاملين في مجال الخدمة الإنسانية، وتسهيل عملهم. وما لم تتوفر هذه الحماية، فإن إنقاذ حياة ملايين المتضررين والضحايا اليمنيين، وتقديم الإغاثة التي تمسُّ الحاجة إليها يصبح ضربا من المستحيل.

وتتناقل وسائل إعلامية صورًا لهذا الحادث الأليم. ونحن بدورنا نطلب من الجميع الكفّ عن تناقل هذه الصور صونًا لكرامة الضحية واحترامًا لخصوصية عائلته المكلومة.

تنويه : المقالات المنشورة باسم أصحابها تعبر عن وجهة نظرهم ولا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر المنظمة

عن التحرير

شاهد أيضاً

الأمين العام للهلال الأحمر البحريني: حريصون على تعزيز ريادة البحرين في العمل الإغاثي

أكد الأمين العام لجمعية الهلال الأحمر البحريني الدكتور فوزي عبد الله أمين حرص الجمعية على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


برعاية DZSecurity للاستضافة المحمية