الرئيسية / أخبار وتقارير / مشاركة الهلال اﻷحمر القمري في فعاليات المؤتمر اﻹقليمي الدولي حول الكوارث الطبيعية لمجموعة الدول الناطقة باللغة الفرنسية

مشاركة الهلال اﻷحمر القمري في فعاليات المؤتمر اﻹقليمي الدولي حول الكوارث الطبيعية لمجموعة الدول الناطقة باللغة الفرنسية

يشارك الهلال الأحمر القمري بالتنسيق والتعاون مع المنظمة العالمية لدول الناطقة باللغة الفرنسية المؤتمر اﻹقليمي الدولي حول الكوارث الطبيعية.
ويستمر المؤتمر اﻹقليمي الدولي حول الكوارث الطبيعية و لمدة ثلاثة أيام ويتخلله تبادل الخبرات الفنية والميدانية في مجال الاستجابة السريعة والاستعداد المبكر قبل وأثناء وبعد الكوارث الطبيعية. خاصة في دول المحيط الهندي.
ويأتي هذا الحدث في المكان والزمان تحديدا!
حيث تعد جزر القمر من الدول التي تشهد كوارث طبيعية سنويا من: تفجر بركان كرتالا، والفيضانات،واﻷعاصير المدمرة، و الانزلاقات الأرضية،مما تسبب تشريد العديد من السكان.
ويأتي كذلك من حيث الزمن، حيث تبدأ مواسم اﻷمطار والفياضانات والمد البحري، واﻷعاصير والانزلاقات اﻷراضية، من شهر يناير سنويا إلى شهر يونيو.
ويشارك الهلال اﻷحمر اﻷحمر القمري في هذه الفعاليات بجناح له عرضا ﻷجهزتها ومعداتها المتوفرة للاستجابة عند حدوث الكوارث. وكذلك عرض رؤيتها الاستراتيجية في إدارة الكوارث في الورشة، تناغما وانسجاما مع رؤية واستراتيجية شركائها اﻹقليميين والدوليين الداعمين له في المجال.
كما يشارك في الفعاليات اﻹدارة الوطنية للدفاع المدني ،وقوات الشرطة والدرك والجهات اﻷخرى ذات العلاقة بالشأن اﻹنساني واﻹغاثي.

تنويه : المقالات المنشورة باسم أصحابها تعبر عن وجهة نظرهم ولا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر المنظمة

عن التحرير

شاهد أيضاً

الأمين العام للهلال الأحمر البحريني: حريصون على تعزيز ريادة البحرين في العمل الإغاثي

أكد الأمين العام لجمعية الهلال الأحمر البحريني الدكتور فوزي عبد الله أمين حرص الجمعية على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


برعاية DZSecurity للاستضافة المحمية