الرئيسية / أخبار وتقارير / الهلال الأحمر الكويتي: مهتمون بالمبادرات التي تحسن الرعاية الصحية للنازحين العراقيين

الهلال الأحمر الكويتي: مهتمون بالمبادرات التي تحسن الرعاية الصحية للنازحين العراقيين

أكد رئيس مجلس ادارة جمعية الهلال الاحمر الكويتي الدكتور هلال الساير اليوم الثلاثاء سعي الجمعية الدائم واهتمامها بالمبادرات التي تعنى بتحسين مستوى الرعاية الصحية للنازحين العراقيين.
وقال الساير لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) عقب لقائه رئيس الجمعية الطبية العراقية الدكتور أحمد الهيتي والوفد المرافق له إن (الهلال الأحمر الكويتي) تتعاون مع الجمعية الطبية العراقية لتقديم العون والمساعدة للنازحين العراقيين في المحافظات العراقية.
وأضاف أن (الهلال الأحمر الكويتي) ومن خلال تواجدها في المحافظات العراقية انشأت ثلاثة مراكز صحية وتبرعت بثلاث عيادات متنقلة فضلا عن توفير الأجهزة الطبية والادوية لعدد من المستشفيات الصحية في العراق.
وأوضح أن الجمعية ساهمت أيضا في علاج مرضى العيون والاطراف الاصطناعية وعمليات غسيل الكلى فضلا لتقديم كافة المعونات الاغاثية للنازحين العراقيين.
وبين أن الجمعية تعمل من خلال الشراكة الفاعلة مع المؤسسات المدنية والجمعية الطبية العراقية في العراق لاسيما في ظل الأعباء المترتبة على المجتمع العراقي مشيرا الى أنها تعمل على عدة صعد منها الأعمال الاغاثية والغذائية والطبية لمساعدة النازحيين العراقيين في المحافظات العراقية.
من جانبه أشاد رئيس الجمعية الطبية العراقية الدكتور أحمد الهيتي في تصريح مماثل ل(كونا) بالمشاريع الطبية والإغاثية والتنموية المقدمة للنازحين من قبل الهلال الاحمر الكويتي التي تهدف إلى تخفيف معاناتهم وتحسين ظروفهم المعيشية وتأهيلهم للعودة إلى مدنهم وقراهم التي خرجوا منها وإلى حياتهم الطبيعية.
وأكد الهيتي الأهمية الكبرى التي توليها (الهلال الأحمر الكويتي) لمشاريعها الإنسانية في المحافظات العراقية مؤكدا انها متميزة ومتنوعة في كافة المجالات الاغاثية.
وذكر أن (الهلال الاحمر الكويتي) ومنذ أزمة النازحين ساهمت بشكل فعال في مساعدة النازحين وتخفيف معاناتهم عبر مشاريع متنوعة منها المشاريع الصحية كافة والتكفل بإجراء بعض العمليات الجراحية لمصابين.
ولفت إلى أن الجمعية ساهمت كذلك في المساعدات العينية والمواد الغذائية والألبسة ووسائل التدفئة وغيرها من المساعدات الإنسانية والرعاية التعليمية.
وأفاد بأن الجمعية الطبية العراقية تعد من المنظمات الإنسانية غير الربحية الفاعلة التي تهتم بتقديم الخدمات الإنسانية والطبية والإغاثية للنازحين والعائدين العراقيين واللاجئين والمجتمعات المضيفة والمشاريع التنموية لتطوير المجتمع.

المصدر: كونا

تنويه : المقالات المنشورة باسم أصحابها تعبر عن وجهة نظرهم ولا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر المنظمة

عن التحرير

شاهد أيضاً

الهلال الأحمر الأردني يعقد ورشة حول منع الاحتيال والفساد

الهلال الأحمر الأردني نظم #الهلال_الأحمر_الأردني بالتعاون مع الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر الثلاثاء ورشة عمل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.


برعاية DZSecurity للاستضافة المحمية