الرئيسية / أخبار وتقارير / أخبار المنظمة / المنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر ضيفاً في حفل ختام “الحملة الإقليمية للتبرع بالدم” بالقاهرة
شعار حملة التبرع بالدم

المنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر ضيفاً في حفل ختام “الحملة الإقليمية للتبرع بالدم” بالقاهرة

تحل المنظمة العربية للهلال الاحمر والصليب الاحمر ضيفاً في الحفل الإقليمي الذي يعلن فيه مكتب الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا “مينازون” ختام النسخة الأولى من “الحملة الإقليمية للتبرع بالدم” واستعراض نتائجها ، والاحتفاء باليوم العالمي للمتبرعين بالدم 2018 ، وكذلك تكريم كل من شارك في إنجاح هذه النسخة .

ويستضيف الهلال الأحمر المصري مساء السبت القادم 21 يوليو 2018 بمقر المسرح الصغير، دار الاوبرا، بالقاهرة حفل ختام هذه الحملة التي تمثل لفتة إنسانية جسدت أروع مظاهر التكافل الاجتماعي والإنساني بين مكونات الحركة الدولية الإنسانية .

الجدير بالذكر ، ان اجتماعاً شهده مؤتمر ومعرض دبي الدولي للإغاثة والتطوير “ديهاد” في مارس الماضي ، ضم مسئولي مكتب الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا “مينازون” والمنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر وبعض الجمعيات الوطنية العربية، طرح خلاله الاتحاد مبادرة اطلاق الحملة الإقليمية للتبرع بالدم ، والتي تم تنفيذها بنجاح في رمضان الماضي بمشاركة ثمان جمعيات وطنية ، وبرعاية ترويجية لشركة فيسبوك ، مستهدفة التشجيع على التبرّع بالدم لسد النقص في وحدات الدم. فيما شهدت الحملة مشاركة وزارات الصحة وبنوك الدم في الدول العربية المشاركة وبشكل ساهم في سد جزء من النقص الذي تعاني منه تلك البنوك . وحظيت الحملة في ذات السياق، بمشاهدة ومتابعة أكثر من 28 مليون شخص في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ، حسب إحصاءات مواقع التواصل الاجتماعي.

تنويه : المقالات المنشورة باسم أصحابها تعبر عن وجهة نظرهم ولا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر المنظمة

عن التحرير

شاهد أيضاً

اركو تشيد بالجهود المستمرة لمركز الملك سلمان للإغاثة في مخيم الزعتري

ثمن الدكتور صالح بن حمد التويجري الأمين العام للمنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر “اركو” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.