الرئيسية / أخبار وتقارير / أخبار المنظمة / تأييد عربي لمرشح الكويت في عضوية اللجنة الدائمة للصليب الأحمر والهلال الأحمر

تأييد عربي لمرشح الكويت في عضوية اللجنة الدائمة للصليب الأحمر والهلال الأحمر

جددت الجمعيات العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر، اليوم الثلاثاء دعمها لرئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر الكويتي الدكتور هلال الساير لعضوية اللجنة الدائمة للصليب الأحمر والهلال الأحمر.

جاء ذلك في اللقاء التشاوري للمجموعة العربية المشاركة الذي أجري في أعمال المؤتمر الإقليمي لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ العاشر للاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الاحمر والهلال الاحمر المنعقد في العاصمة الفلبينية مانيلا.

وقال الأمين العام للمنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر الدكتور صالح السحيباني في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية أن المجتمعين جددوا دعمهم ترشيح الساير لعضوية اللجنة الدائمة للصليب الاحمر والهلال الاحمر وطالبوا جميع الجمعيات الوطنية العربية بحث الحكومات والجمعيات الصديقة لدعم هذا الترشح.

وأكد السحيباني على أهمية دعم وتنسيق العمل العربي المشترك لاسيما مع تردي الأوضاع الإنسانية نتيجة تفاقم الصراعات والأزمات الإنسانية مشيدا بجهود الجمعيات الوطنية للهلال الأحمر والصليب الأحمر العربية في مناطق الأزمات الإنسانية.

وأضاف أن اللقاء ناقش كذلك تطورات الأوضاع الإنسانية في الدول التي تشهد صراعات ونزاعات مسلحة لاسيما في دول الجوار واثنى على الجهود دعم المتضررين المستمرة.

وذكر أن اللقاء ناقش أيضا مذكرة التفاهم بين جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني وجمعية (ماجن دافيد) لافتا إلى أن اللقاء ناقش أيضا الأوضاع الإنسانية وأوضاع النازحين واللاجئين في المناطق التي تعاني أزمات إنسانية.

ودعا السحيباني الجمعيات الوطنية للهلال والصليب الأحمر إلى التكاتف فيما بينها وتنسيق الجهود من أجل تقديم عمل إنساني إغاثي ناجع لفائدة المنكوبين والمحتاجين للغوث الإنساني.

ووصف اللقاء بفرصة لتقييم الجهود ومراجعة أسس التكامل والتعاون بين الجمعيات الوطنية ووضع الأسس لبناء القدرات والكوادر وتبادل التجارب الناجحة.

ويشارك وفد جمعية الهلال الأحمر الكويتي في أعمال المؤتمر الإقليمي العاشر المقام في الفلبين في الفترة مابين 11 وحتى 13 نوفمبر الجاري برئاسة رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور هلال الساير.

ويضم الوفد كلا من الأمين العام مها البرجس ومدير إداره الكوارث والطوارئ يوسف المعراج ومدير ادارة الشباب والمتطوعين الدكتور مساعد العنزي ومديرة إدارة العلاقات الدولية الدكتوره نيفين يسري ومدير العلاقات العامة والاعلام خالد الزيد.

المصدر: وكالة الأنباء الكويتية

تنويه : المقالات المنشورة باسم أصحابها تعبر عن وجهة نظرهم ولا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر المنظمة

عن التحرير

شاهد أيضاً

الهلال الأحمر السوري يقيم ورشة عمل حول نظم المعلومات الجغرافية

عقدت منظمة الهلال الأحمر العربي السوري بالتعاون مع الصليب الأحمر البريطاني ورشة عمل حول نظم المعلومات الجغرافية، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.