الرئيسية / أخبار وتقارير / انطلاق الاجتماع التحضيري ال14 لمسؤولي جمعيات الهلال الأحمر بدول مجلس التعاون

انطلاق الاجتماع التحضيري ال14 لمسؤولي جمعيات الهلال الأحمر بدول مجلس التعاون

انطلقت يوم أمس الثلاثاء اعمال الاجتماع التحضیري ال14 لكبار المسؤولین في ھیئات وجمعیات الھلال الاحمر بدول مجلس التعاون الخلیجي في مقر جمعیة الھلال الاحمر الكویتي.
وقال نائب رئیس مجلس ادارة جمعیة الھلال الاحمر الكویتي انور الحساوي في كلمة حفل الافتتاح ان جدول اعمال الاجتماع یتضمن عددا من الموضوعات المھمة التي تعزز جھود لجنة روساء ھیئات وجمعیات الھلال الاحمر لمواكبة المسیرة المباركة لدول مجلس التعاون الخلیجي.
واضاف الحساوي ان الاجتماعات الدوریة للجنة قطعت شوطا كبیرا في مجالات العمل المشترك بالتنسیق مع الأمانة العامة لدول مجلس التعاون اذ كان لھا دور بارز في تنفیذ المشروعات الإنسانیة في مناطق الكوارث الطبیعیة او التي من صنع الانسان.
وأوضح ان الاجتماع سیبحث سبل تعزیز مسیرة العمل المشترك وتنسیق وتوحید المواقف في المنظمات الدولیة والإقلیمیة اضافة الى تنظیم زیارات میدانیة متبادلة للمتخصصین في الجمعیات الوطنیة الخلیجیة للوقوف على التطورات والامكانات المتوفرة في كل جمعیة والاستفادة منھا.
وذكر ان الاجتماع سیناقش ایضا اللقاء العلمي الثاني لھیئات وجمعیات الھلال الاحمر بدول المجلس وورشة العمل التعریفیة ل(تطبیق اسعفني) التي تنظمھا ھیئة الھلال الاحمر السعودي الى جانب مناقشة الامكانیة باضافة العمل الانساني والتطوعي والخیري في المناھج الدراسیة.
ولفت الى أن دول المجلس تعول كثیرا على تعزیز جھود جمعیاتھا الوطنیة في المیدان الانساني الاغاثي الذي ینعكس جلیا على نتائج الاجتماعات التى تحظى باھتمام كبیر من الأمانة العامة لمجلس التعاون الخلیجي.
وأعرب الحساوي عن الامل في ان یحقق اجتماع كبار المسؤولین النجاح عبر ماتسھم بھ القرارات الناتجة عنھ في تعزیز العمل العربي المشترك وتضافر كافة الجھود لخدمة العمل الإنساني.
من جانبھ أشاد مدیر ادارة الصحة في الامانة العامة في مجلس التعاون الخلیجي محسن الدوسري في كلمة مماثلة بجھود الجمعیات الوطنیة الخلیجیة في العمل الانساني والإغاثي وتعاونھا في ایصال المساعدات للمنكوبین والمتضررین.
وأكد اھمیة الاجتماعات الدوریة لھیئات وجمعیات الھلال الاحمر بدول مجلس التعاون والتي تھدف الى التنسیق والتعاون فیما بینھا بجمیع المجالات الانسانیة والاغاثیة

المصدر: وكالة الأنباء الكويتية

تنويه : المقالات المنشورة باسم أصحابها تعبر عن وجهة نظرهم ولا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر المنظمة

عن التحرير

شاهد أيضاً

إشادة بجهود جمعية الهلال الأحمر المصري المتواصلة تجاه حادثة قطار مصر ‬

‫معكم (القاهرة) ‬ ‫ثمن الأمين العام للمنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر الدكتور صالح بن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.