الرئيسية / أخبار وتقارير / الشيخ خالد بن عبد الله رئيساً بالتزكية لمجلس إدارة الهلال الأحمر البحريني

الشيخ خالد بن عبد الله رئيساً بالتزكية لمجلس إدارة الهلال الأحمر البحريني

أعلنت جمعية الهلال الأحمر البحريني عن نتائج انتخاب الجمعية العمومية لمجلس الإدارة الجديد والتي أسفرت عن تزكية معالي الشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة لتولي منصب رئيس مجلس الإدارة.

وكانت جمعية الهلال الأحمر البحريني قد عقدت مساء الثلاثاء (5 فبراير 2019) جمعيتها العمومية العادية للدورة الخامسة عشرة بفندق الدبلومات، حيث جرى كذلك تزكية كل من السيدات والسادة لعضوية مجلس الإدارة علي محمد مراد، وخليل محمد المريخي، ود. فوزي عبد الله أمين، وتقي محمد البحارنة، وفيصل رضي الموسوي، وحسن علي جمعة محمد جمعة، ود. مريم إبراهيم الهرمس الهاجري، ود. كوثر محمد العيد.

وبهذه المناسبة، أعرب عضو مجلس الإدارة، السيد علي محمد مراد، – بالأصالة عن نفسه ونيابة عن جميع أعضاء مجلس الإدارة الجديد ومنتسبي الجمعية – عن ترحيبه بانضمام معالي الشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة إلى جمعية الهلال الأحمر البحريني، وتهنئة معاليه بمناسبة توليه منصب رئيس مجلس إدارة الجمعية بالتزكية.

وأكد السيد مراد ثقته في أن انضمام معالي الشيخ خالد بن عبد الله كرئيس للهلال الأحمر البحريني سيكون بمثابة نقلة نوعية وحقيقية للدور المهم الذي تضطلع به الجمعية منذ مطلع السبعينيات، منذ أن كان سمو الشيخ عبد الله بن خالد آل خليفة رئيساً لمجلس إدارة هذه الجمعية عند تأسيسها في 1971، وكان رحمه الله أحد أعمدة الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر ورجالاتها الكبار، ومساهماً بارزاً في تطوير العمل الإغاثي والإنساني في البحرين والمنطقة والعالم.

كما أشار السيد مراد إلى أن تزكية معالي الشيخ خالد بن عبد الله لتولي هذا المنصب في الجمعية ستضمن المواصلة الفاعلة لأداء الهلال الأحمر البحريني في مجال العمل التطوعي والإغاثي والإنساني داخل وخارج مملكة البحرين.

وفي تصريح له بهذه المناسبة، أثنى معالي الشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة، رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر البحرينية، على جهود الجمعية الهادفة إلى تعزيز مكانة البحرين على خارطة العمل الإغاثي والإنساني داخل المملكة وخارجها، مشيداً في الوقت نفسه بجهود جميع أعضاء الجمعية ومنتسبيها في تعزيز هذه المكانة على خارطة دول العالم المتقدمة في مجال تقديم المساعدات الإغاثية والإنسانية.

وأكد معاليه أهمية مساعي الجمعية لتعزيز دورها في إطار الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر، وتعميق التعاون والتنسيق مع نظيراتها من الجمعيات الوطنية في دول الخليج العربي، إضافة إلى زيادة تفعيل برامجها الإغاثية والإنسانية وبناء الكوادر وجذب المتطوعين.

وخلال اجتماع الجمعية العمومية، تم استعرض التقريرين المالي والأدبي للجمعية بحضور ممثل عن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، وممثل عن شركة التدقيق المالي المعتمدة، وصدَّق أعضاء الجمعية على التقريرين بالإجماع.

كما أطْلع الأمين العام للجمعية، الدكتور فوزي أمين، رئيسَ وأعضاء مجلس الإدارة على تقارير نشاطات الجمعية وأعمالها الداخلية والخارجية، كما قام بعرض جوانب تفصيلية من محاور عمل الجمعية خلال الفترة الماضية، إضافة إلى شرح حول توجهات وأنشطة وبرامج الجمعية الحالية والمستقبلية.

فيما تناول المدير العام للجمعية، مبارك خليفة الحادي، مواضيع عديدة من بينها تدابير تنمية الموارد وتقليل النفقات، مؤكداً سعي الجمعية لاستثمار موجوداته على أكمل وجه، والمضي قدماً في موضوع استقطاب متطوعين جدد، وتنمية مهارات وقدرات الأعضاء في مجال العمل الإغاثي والإنساني.

يشار إلى أن الهلال الأحمر البحريني جمعية إغاثية إنسانية تطوعية تأسست سنة 1971، وتم الاعتراف الدولي بها في 14 سبتمبر 1972 من قبل اللجنة الدولية للصليب الأحمر بجنيف، وانضمت إلى الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر في العام نفسه.

وتعمل الجمعية على تحقيق جملة من الأهداف من بينها المساهمة مع الشركاء في الحركة الدولية للصليب والهلال الأحمر في التخفيف من الآلام البشرية، وتقديم خدمات اجتماعية وإنسانية تتفق مع رسالة الهلال الأحمر، والعمل على نشر مبادئ الحركة الدولية للهلال والصليب الأحمر، وتدريب وتأهيل متطوعين بالعمل الإنساني وفق مبادئ الحركة الدولية، والمساهمة في نشر القانون الدولي الإنساني، وتقديم الخدمات والمساعدات للمحتاجين.

المصدر: الهلال الأحمر البحريني

تنويه : المقالات المنشورة باسم أصحابها تعبر عن وجهة نظرهم ولا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر المنظمة

عن التحرير

شاهد أيضاً

الهلال الأحمر السعودي يستعد لموسم الحج بـ 2700 موظفاً و 125 مركزا إسعافيا و370 سيارة إسعاف

كثفت هيئة الهلال الأحمر السعودي استعداداتها لاستقبال موسم الحج لعام 1440 هـ من خلال خطة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.