الرئيسية / أخبار وتقارير / لتعزيز التعاون الإنساني في القضايا ذات الاهتمام المشترك: وفد من الهلال الأحمر القطري يزور الهلال الأحمر الكويتي

لتعزيز التعاون الإنساني في القضايا ذات الاهتمام المشترك: وفد من الهلال الأحمر القطري يزور الهلال الأحمر الكويتي

قام وفد من الهلال الأحمر القطري بزيارة رسمية إلى دولة الكويت، حيث حل في ضيافة جمعية الهلال الأحمر الكويتي الشقيق، وذلك في إطار التعاون الثنائي المتواصل في مختلف مجالات العمل الإنساني والخيري الخليجي، واستمراراً للعلاقات الطيبة والزيارات الأخوية المتبادلة بين الجانبين.

ضم الوفد الممثل للهلال الأحمر القطري كلاً من السيد إبراهيم عبد الله المالكي المدير التنفيذي، والسيد عبد الله حامد الملا مدير الاتصال والعلاقات العامة، والسيد جاسم محمد العمادي مدير تنمية الموارد المالية. وكان في استقبال الوفد مجموعة من كبار مسؤولي الهلال الأحمر الكويتي، وعلى رأسهم سعادة الدكتور هلال مساعد الساير رئيس مجلس الإدارة، وسعادة السيدة مها برجس حمود البرجس الأمين العام.

وفي بداية الزيارة، اطلع الوفد على أبرز ملامح تجربة الهلال الأحمر الكويتي عبر تاريخه الممتد لأكثر من 55 عاماً، والتي وضعته في مصاف الجمعيات الوطنية العريقة في مجال العمل الإنساني بالمنطقة والعالم. بعد ذلك عقد الجانبان اجتماعاً لبحث أوجه التعاون بين الجمعيتين، وخاصةً فيما يتعلق بتنمية الموارد المالية، والخدمات الإعلامية، ونظم المعلومات، وقطاع الشباب والتطوع.

كذلك تعرف الوفد على خبرات الهلال الأحمر الكويتي فيما يخص التدخل السريع وقت الكوارث والنظام المتبع في ذلك. وكانت الزيارة فرصة طيبة لتبادل الآراء ومناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك، بما يصب في صالح العمل الإنساني في مناطق عمل الجمعيتين.

وعلى هامش الزيارة الرسمية، قام الوفد القطري بزيارة عدد من الجمعيات الكويتية العاملة في المجال الخيري والإنساني، حيث جرى استعراض أنشطة وبرامج هذه الجمعيات لتقديم المساعدات الإغاثية على مستوى العالم، والاستراتيجيات التي تتبناها من أجل حشد الدعم لهذه الأنشطة وإبرازها على كافة المستويات. يذكر أن هذه الزيارة تأتي من منطلق التعاون بين الجمعيات الوطنية الخليجية، وتبادل الزيارات بين مسؤولي هذه الجمعيات الوطنية للاستفادة مما تمتلكه من خبرات كبيرة تراكمت على مر السنين، كما تأتي الزيارة في وقت مهم تبرز فيه قضايا إنسانية فارقة، مما يستدعي تضافر الجهود والعمل الجماعي المشترك للتعاطي معها وإيجاد الحلول الجذرية لها.

تنويه : المقالات المنشورة باسم أصحابها تعبر عن وجهة نظرهم ولا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر المنظمة

عن التحرير

شاهد أيضاً

الهلال الأحمر الموريتاني يواصل مشروعه للأمن الغذائي في مقاطعة مكطع لحجار

أكمل الهلال الأحمر الموريتاني مؤخراً أنشطة مشروعه للأمن الغذائي الذي تم إطلاقه في ماي 2018، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.