الرئيسية / أخبار وتقارير / الدوره ( 39 ) لإجتماع مجلس الإداره بالاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر بجنييف

الدوره ( 39 ) لإجتماع مجلس الإداره بالاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر بجنييف

شارك الأمين العام للهلال الأحمر الليبي السيد مرعي الدرسي والوفد المرافق لة في اجتماع مجلس الإداره بالاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر في دورتة ( 39 ) والذي عقد بمقر الاتحاد الدولي بجنييف خلال الفتره من 30 أبريل الي 3 مايو 2019 حيث تناول هذا الأجتماع في جدول أعمالة المحاور الرئيسية التالية :
-عرض استراتيجية الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر ( 2020-2030 ) والتي تتضمن الأهداف ذات الأولويات التي تتعلق برؤية العمل خلال السنوات القادمة تتلخص في ( الاستعداد للأزمات والتعافي من أثارها – العمل علي توفير حياه أمنة للمجتمعات المحلية – مواجهة التحديات العالمية – المناخ – الهجره والهوية – القيم والقوه والأحتواء ) .


كما شملت النقاشات علي أهمية الانفتاح علي مفاهيم جديده للتطوع والشباب , ومنح فرصة أكبر للمرأه في المشاركة في العمل الأنساني .
ومن أجل تعزيز دور الشباب فقد تقرر خلال هذا الأجتماع منح منصب لممثل الشباب ليكون ضمن نواب الرئيس , والذي حظي بدعم جمعية الهلال الأحمر الليبي عند التصويت علي هذا المقترح .
وتناول هذا الأجتماع ايضا نقاط مهمة أخري كالدفاع عن القضايا الإنسانية والتأكييد علي معايير النزاهة , وضروره تعزيز قدرات الجمعيات الوطنية وتشجيعيها علي بناء شراكات مع الأخرين .
وأكد رئيس الاتحاد الدولي بصفتة رئيسا لمجلس الإداره علي أهمية أن تسدد الجمعيات دفع الاشتراكات الدستورية لتفادي العجز في الميزانيات , ولدعم برامج الاتحاد الدولي الانسانية 

تنويه : المقالات المنشورة باسم أصحابها تعبر عن وجهة نظرهم ولا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر المنظمة

عن التحرير

شاهد أيضاً

اركو تشيد بالجهود المستمرة لمركز الملك سلمان للإغاثة في مخيم الزعتري

ثمن الدكتور صالح بن حمد التويجري الأمين العام للمنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر “اركو” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.