الرئيسية / أخبار وتقارير / بيانات / المنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر تدين الأعمال التخريبية لمنشآت النفط وتهديد أمن الملاحة الدولية

المنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر تدين الأعمال التخريبية لمنشآت النفط وتهديد أمن الملاحة الدولية


أدانت المنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر تعرّض محطتي ضخ لخط أنابيب رئيسي في السعودية إلى هجوم تخريبي بطائرات من دون طيار ما أدى الى إيقاف ضخ النفط فيه ، وعبرت المنظمة عن قلقها من تسبب هذا الإعتداء الإرهابي في تصعيد التوترات في المنطقة وذلك عقب الأعمال التخريبية التي طالت اثنتين من ناقلات النفط السعودية والإماراتية والنرويجية ضمن استهداف أربع سفن مدنية وتجارية قبالة سواحل الإمارات في هجمات تشكل تهديداً لأمن إمدادات النفط العالمية وأمن وسلامة حركة الملاحة البحرية الدولية .

ودعا الأمين العام للمنظمة الدكتور صالح بن حمد التويجري المجتمع الدولي إلى حماية المنشآت ذات الارتباط بأعمال الناس وحياتهم المعيشية بالنظر إلى ما يترتب على ذلك من كوارث بيئية وإنسانية واقتصادية بحق المنطقة . مشيراً إلى الآثار الوخيمة التي قد تنتج عن استهداف منشآت النفط ومنها تعطيل مفاصل الحياة ، وعدم تأمين الاحتياجات الضرورية للمواطنين والقطاعات الخدمية مثل الصحة والمياه ونقل الغذاء والدواء والتي ستمثل انتكاسة كبرى على المستوى الخدمي والحياة بشكل عام .

وحذّر “التويجري” في ذات السياق ، من أن هذه الأعمال الإرهابية والتخريبية تستهدف أمان إمدادات الطاقة للعالم والاقتصاد العالمي وتقويض أمن واستقرار دول المنطقة . داعيا المجتمع الدولي إلى تحمل مسئولياته نحو ضمان سلامة الملاحة البحرية ، وضمان استقرار المنطقة والحفاظ عليها من التوتر والصراعات التي قد تجلب المزيد من المآسي وهو ما ينعكس سلباً على السلم والأمن الإقليمي والدولي.

تنويه : المقالات المنشورة باسم أصحابها تعبر عن وجهة نظرهم ولا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر المنظمة

عن التحرير

شاهد أيضاً

المنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر : استهداف الميليشيات لمطار أبها الدولي جريمة حرب

أدانت المنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر الإعتداء المشين الذي استهدف صالة القدوم بمطار أبها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.