الرئيسية / أخبار وتقارير / الهلال الأحمر الموريتاني يواصل مشروعه للأمن الغذائي في مقاطعة مكطع لحجار

الهلال الأحمر الموريتاني يواصل مشروعه للأمن الغذائي في مقاطعة مكطع لحجار

أكمل الهلال الأحمر الموريتاني مؤخراً أنشطة مشروعه للأمن الغذائي الذي تم إطلاقه في ماي 2018، بدعم من الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر في مقاطعة مكطع لحجار بولاية لبراكنة.
و يدخل البرنامج الغذائي في إطار تحقيق برنامج لسنتي 2018/2019 ، حيث قدم الهلال الأحمر الموريتاني بمحافظة مكطع لحجار مساعدات غذائية لـ 672 أسرة في 31 قرية في البلديات الأربعة من خلال أربع عمليات توزيع التحويلات النقدية، إضافة الى فحص سوء التغذية لدى الأمهات والأطفال مس 351 امرأة حامل ومرضعة و224 طفلاً .
كما استفادت 30 تعاونية نسائية من خلال التدريب وتوفير المدخلات الزراعية، كما تم توزيع 10 مضخات بنزين لتسهيل وصول المياه لصالح 10 تعاونيات من التعاونيات المستفيدة .
والجدير بالذكر أن آخر نشاط لمشروع في أواخر شهر أبريل وأوائل مايو 2019، هو توزيع 860 رأس من الماعز و40 طنًا من علف الماشية على 205 أسرة مستفيدة لمساعدتهم على تحسين سبل عيشهم وتحسين ظروف معيشتهم.
ويدخل مشروع الأمن الغذائي لمساعدة الأسر الأكثر ضعفا التي تواجه حالة من انعدام الأمن الغذائي، بسبب سوء الموسم الرعوي و الزراعي 2017-2018. و استكمالا للجهود الحكومية في هذا المجال.
و يهدف المشروع الذي اضطلع الهلال الأحمر الموريتاني تحقيقه بدعم من الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر الى تقديم المساعدة إلى الأسر الأكثر تضرراً من انعدام الأمن الغذائي من خلال توزيع التحويلات النقدية والدعم في مجال التغذية ودعم سبل العيش ومساعدة التعاونيات الزراعية في رفع مستوى معيشة السكان الذين يعانون من انعدام الأمن الغذائي على مستوى البلديات الأربعة لمكطع الحجار.

المصدر: الهلال الأحمر الموريتاني

تنويه : المقالات المنشورة باسم أصحابها تعبر عن وجهة نظرهم ولا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر المنظمة

عن التحرير

شاهد أيضاً

“التويجري” يستهل أولى جولاته الإنسانية بزيارة للهلال الأحمر الأردني

استهل الأمين العام للمنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر الدكتور صالح بن حمد التويجري ، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.