الرئيسية / أخبار وتقارير / المنظمة العربية ARCO. حراك مستمر لتفعيل الاستجابة الإنسانية لإغاثة المتضررين من سيول السودان

المنظمة العربية ARCO. حراك مستمر لتفعيل الاستجابة الإنسانية لإغاثة المتضررين من سيول السودان

جعفر : وقوف الأشقاء معنا مادياً ومعنوياً تجسيداً للتضامن وإسهام في تخفيف آثار هذه الكارثة

ثمن الأمين العام للهلال الأحمر السوداني المهندس عثمان جعفر جهود المنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر ، ومكوناتها الأعضاء على الدعم المعنوي والمادي والتنسيقي لتأمين الإغاثة العاجلة للمتضررين من الأمطار والسيول . مشيراً إلى ذلك يأتي تجسيدا لتضامن الأشقاء والإسهام في تخفيف معاناة المنكوبين، والتخفيف من آثار هذه الكارثة التي حلت بعشرات الآلاف من الشعب السوداني، وتسببت في إحداث أضرار جسيمة تمثلت في تهدم المنازل وتشريد العديد من سكان تلك المناطق وأدت الى وقوع خسائر فادحة في المرافق والخدمات العامة جراء هذه الفيضانات والسيول.

وأكد “جعفر ” استمرار عملهم في الجمعية على مدار الساعة لتقديم المساعدات اللازمة بالتنسيق مع المنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين ومنظمة الهجرة الدولية وغير ذلك من جهات العاملة في المجال الإنساني، مؤكدا أن الوضع بحمد الله تحت السيطرة مع استمرار وصول المساعدات من عدد من جمعيات الهلال الأحمر العربية وعدد من المنظمات الإنسانية .

وفي ذات السياق ، ثمن الدكتور صالح بن حمد التويجري الأمين العام للمنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر جهود الجمعيات الوطنية الأعضاء ودعمهم تجاه التخفيف من هذه الكارثة . مشيراً إلى استمرار المنظمة في جهودها التنسيقية مع مكوناتها الأعضاء ومختلف الهيئات والجهات العاملة في المجال الإنساني من أجل تفعيل الاستجابة السريعة لتقديم المساعدات العاجلة للمتضررين من السيول والأمطار الغزيرة في السودان.

وعلى صعيد انساني متصل ، أكد الأستاذ مختار العوض ، موفد المنظمة في السودان أن العمل التنسيقي جار مع جمعية الهلال الأحمر السوداني لبذل المزيد من الجهود نحو تلبية متطلبات الكارثة ، ومتابعة أوضاع المتضررين من الأمطار والسيول في البلاد، لافتاً إلى أن الجمعية تواصل حراكها الإنساني الفاعل في تقديم المساعدات الانسانية للمتأثرين بالسيول والفيضانات في البلاد .

وأوضح “العوض” أن جمعية الهلال الأحمر السوداني كونت غرفة طوارئ على مستوى الرئاسة وفروعها بالولايات لمتابعة ارتفاع مناسيب النيل والاضرار التي تحدثها الامطار والسيول وتلقي تقارير يومية عنها ورصد المعلومات والتجهيزات المطلوبة تحسبا ً لأي طارئ الى جانب الاتصال بفروع الجمعية بصفة مستمرة لرصد الخسائر ومن ثم الاستجابة لمقابلة الاحتياجات العاجلة .

تنويه : المقالات المنشورة باسم أصحابها تعبر عن وجهة نظرهم ولا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر المنظمة

عن التحرير

شاهد أيضاً

الأمين العام للهلال السوداني يثمن جهود الجمعيات الوطنية في دعم الأسر المتضررة في الفيضانات

لاتزال العمليات الإنسانية لفرق جمعية الهلال الأحمر السوداني متواصلة على قدم وساق لإجلاء الاسر المتضررة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.