الرئيسية / أخبار وتقارير / مبارك الحادي أمينًا عامًا بالوكالة لجمعية الهلال الأحمر البحريني

مبارك الحادي أمينًا عامًا بالوكالة لجمعية الهلال الأحمر البحريني

وافق مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر البحريني برئاسة الشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة على تكليف الأستاذ مبارك الحادي بمهام الأمين العام للجمعية بالوكالة إضافة إلى مواصلة قيامه بمهامه الحالية كمدير عام للجمعية.

يأتي ذلك بعد تسلم الأمين العام السابق للهلال الأحمر البحريني الدكتور فوزي عبد الله أمين مهامه الجديدة كرئيس البعثة الدبلوماسية للاتحاد الدولي للصليب الأحمر والهلال الأحمر لمجلس التعاون الخليجي، وانتقاله إلى دولة الإمارات العربية المتحدة لتولي مهامه بـ “المدينة الإنسانية” بدبي.

وانتسب الأستاذ الحادي إلى الهلال الأحمر البحريني منذ العام 1972م، وهو يتولى إدارة الجهاز التنفيذي للجمعية، إضافة إلى توليه مهام إدارة المتطوعين بما في ذلك لجان الجمعية.

يشار إلى أن الهلال الأحمر البحريني جمعية إغاثية إنسانية تطوعية تأسست سنة 1971، وتم الاعتراف الدولي بها في 14 سبتمبر 1972 من قبل اللجنة الدولية للصليب الأحمر بجنيف، وانضمت إلى الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر في العام نفسه.

وتعمل الجمعية على تحقيق جملة من الأهداف من بينها المساهمة مع الشركاء في الحركة الدولية للصليب والهلال الأحمر في التخفيف من الآلام البشرية، وتقديم خدمات اجتماعية وإنسانية تتفق مع رسالة الهلال الأحمر، والعمل على نشر مبادئ الحركة الدولية للهلال والصليب الأحمر، وتدريب وتأهيل متطوعين بالعمل الإنساني وفق مبادئ الحركة الدولية، والمساهمة في نشر القانون الدولي الإنساني، وتقديم الخدمات والمساعدات للمحتاجين.

تنويه : المقالات المنشورة باسم أصحابها تعبر عن وجهة نظرهم ولا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر المنظمة

عن التحرير

شاهد أيضاً

يوم خليجي لتحفيز التطوع والمشاركة المجتمعية في خدمة القضايا الإنسانية

تحتفل هيئات وجمعيات الهلال الأحمر بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في 23 أكتوبر الجاري …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.