الرئيسية / أخبار وتقارير / يوم خليجي لتحفيز التطوع والمشاركة المجتمعية في خدمة القضايا الإنسانية

يوم خليجي لتحفيز التطوع والمشاركة المجتمعية في خدمة القضايا الإنسانية

تحتفل هيئات وجمعيات الهلال الأحمر بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في 23 أكتوبر الجاري بـ “يوم الهلال الأحمر الخليجي” وهو اليوم الذي صادف انعقاد أول اجتماع للهيئات والجمعيات الخليجية في العام 1984 في العاصمة الإماراتية أبو ظبي.
ويأتي احتفال الهيئات والجمعيات الخليجية بهذا اليوم في إطار اهتمامها بتحقيق أقصى درجات التنسيق والتعاون في المجال الإغاثي والإنساني، وتوحيد وتنسيق المواقف مع الأمانة العامة للمنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر والمنظمات الدولية والإقليمية من أجل دعم القضايا الإنسانية في دول المنطقة، وستتم دعوة فرق تطوعية إلى المشاركة في هذا اليوم لتعزيز العمل التطوعي وإبرازه والتأكيد على أهميته في خدمة اللاجئين والنازحين، وتفعيل ثقافة العمل التطوعي، كما ستتم خلال هذا اليوم تنظيم عدة أنشطة وورش عمل لتحفيز المشاركة المجتمعية.

توقيع مذكرة تفاهم بين معالي الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية د. عبداللطيف بن راشد الزياني والأمين العام للمنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر د. صالح بن حمد التويجري

يُذكر أنه تم مؤخراً توقيع مذكرة تفاهم بين معالي الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية د. عبداللطيف بن راشد الزياني والأمين العام للمنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر د. صالح بن حمد التويجري بهدف تنسيق الجهود الإغاثية وتنفيذ المشاريع الإنسانية المشتركة لمساعدة الفئات الأشد ضعفاً، وتوحيد المواقف بين هيئات وجمعيات الهلال الأحمر بدول مجلس التعاون في المحافل الإقليمية والدولية، ونشر ثقافة العمل التطوعي وإعداد الكوادر الخليجية في مجال مواجهة الأزمات والكوارث والإلمام بالقانون الدولي الإنساني والدبلوماسية الإنسانية، ومواكبة المستجدات التي يفرضها واقع العمل الإنساني، وبناء القدرات وتبادل الخبرات والمعلومات ونشر المعرفة فيما يتعلق بمجالات العمل الإنساني والإغاثي.

تنويه : المقالات المنشورة باسم أصحابها تعبر عن وجهة نظرهم ولا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر المنظمة

عن التحرير

شاهد أيضاً

زوار “إنسانية فنان”: عصف ذهني نبيل لخدمة القضايا الإنسانية

الرياض – مختار العوض 7 آلاف زائر في ختام يومه الخامس عشر اكتظت أروقة خيمة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.