الرئيسية / أخبار وتقارير / أخبار المنظمة / وفد الصليب الأحمر الفيتنامي يزور المنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر

وفد الصليب الأحمر الفيتنامي يزور المنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر

زار وفد من الصليب الأحمر الفيتنامي، المنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر، وكان في استقبالهم أمينها العام الدكتور صالح بن حمد التويجري، وبعد ذلك اصطحبهم مستشار أمين عام المنظمة الدكتور عبد الله الهزاع في جولة داخلية في إدارات ومراكز المنظمة، وقدم لهم نبذة تعريفية عن المنظمة ومكوناتها من الجمعيات الوطنية العربية.

وأكد ” د. الهزاع” أهمية حضور المنظمة للمؤتمر الدولي الثالث والثلاثون – الاجتماعات الدستورية للصليب الأحمر والهلال الأحمر كونها عضو مراقب فيه، وقال: هذه فرصة لتحضير أنفسنا وحشد الأصوات لدعم ترشيح الدكتور هلال الساير – رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر الكويتي، فهو المرشح العربي الوحيد لعضوية اللجنة الدائمة للصليب الأحمر والهلال الأحمر، حيث تعتبر دولة الكويت من أكبر المانحين في المنطقة العربية كما أن تبرعاتها ومساعداتها الإنسانية تجول جميع مناطق العالم، كما أن الدكتور هلال الساير لدية خبرة واسعة في مجال الطب، والعمل الإنساني، وهو جدير بأن يكون في عضوية اللجنة الدائمة للحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر.
من جانبه شكر وفد الصليب الفيتنامي المنظمة العربية على حفاوة الاستقبال وذكر بأنه هذه أول زيارة له للمنطقة العربية، وقدم نبذة تعريفية بجمعية الصليب الفيتنامي، ودعا الجمعيات العربية لزيارتها، وأكد على أهمية لقاء المنظمة العربية في المؤتمر الدولي (33) في جنيف، وأكد بأن زيارتهم هنا لم تكن لحشد الدعم بل لشكر الدول العربية، ولفت إلى أن دولة الفيتنام من أكثر الدول المتضررة من الكوارث الطبيعية بأنواعها.
من جهته أكد الأستاذ محمد مخير أن جمعية الصليب الفيتنامي ضعيفة جداً وتفتقر الى المقومات الأساسية والخدمات التقنية خصوصاً، وشكر سفارة المملكة العربية السعودية التي كان لها دور فاعل في دعم حالات الكوارث في الفيتنام.
يُذكر أن الوفد الفيتنامي زار المركز العربي للاستعداد للكوارث في المنظمة وأستمع لشرح عن أهدافه وبرامجه، كما زار المركز العربي للقانون الدولي الإنساني وأستمع لشرح عن أهدافه وبرامجه.
ضم الوفد نائب رئيس جمعية الصليب الأحمر الفيتنامي تران كوك هنق، ونائب مدير المنطقة الوسطى بالجمعية دانق كاو دك ، ومدير الاستثمار وتنمية الموارد لونق ثي هونق، ونائب مدير مكتب الاتحاد الدولي للصليب الأحمر والهلال الأحمر في آسيا والباسفيك محمد عمر مخير.

تنويه : المقالات المنشورة باسم أصحابها تعبر عن وجهة نظرهم ولا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر المنظمة

عن التحرير

شاهد أيضاً

المنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر تقود حراكاً دبلوماسيا ناجحاً في جنيف لدعم القضايا الإنسانية العربية

مختار العوض – الرياض / محمد الهوساوي – جنيف انتصرت للهلال الفلسطيني ودعمت فوز الساير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.