الرئيسية / أخبار وتقارير / الهلال الاحمر الكويتي: جمعيات الهلال الأحمر الخليجية انموذج للعمل التطوعي

الهلال الاحمر الكويتي: جمعيات الهلال الأحمر الخليجية انموذج للعمل التطوعي

قال نائب رئیس مجلس ادارة جمعیة الھلال الاحمر الكویتي انور الحساوي الیوم الخمیس ان ما حققته ھیئات وجمعیات الھلال الأحمر الخلیجیة من “مكانة متمیزة” في العمل الانساني على المستویین المحلي والدولي جعلھا “انموذجا” في العمل التطوعي.
واضاف الحساوي في تصریح لوكالة الانباء الكویتیة (كونا) على ھامش مشاركتھ في الاجتماع ال15 لرؤساء ھیئات وجمعیات الھلال الاحمر بدول مجلس التعاون الخلیجي الذي عقد الیوم في مسقط ان الاجتماع صدر عنھ عدة قرارات ابرزھا استضافة الجمعیة ورشة العمل الخلیجیة المختصة بإعداد كوادر اعلامیة في مجال العمل الاغاثي والانساني في فبرایر المقبل وتنظیم ورشة عمل مصاحبة لاجتماعات رؤساء ھیئات وجمعیات الھلال الاحمر بدول المجلس تخص الاعلام الانساني ابتداء من الاجتماع ال16 في العام المقبل. واشار الى ان المجتمعین اكدوا اھمیة تنسیق وتوحید المواقف في المنظمات الدولیة والاقلیمیة مشیرا الى دعم مرشح الجمعیة الدكتور ھلال السایر لعضویة اللجنة الدائمھ للحركة الدولیة للصلیب الاحمر والھلال الاحمر التي ستعقد مؤتمرھا في ال 19 من الشھر المقبل في جنیف.

وقال الحساوي ان الاجتماع اكد اھمیة تبادل الزیارات والمعلومات والخبرات حول التجارب الناجحة لبرامج تشجیع العمل التطوعي الخلیجیة مشیرا الى ان الاجتماع اثنى على الجھود التي تبذلھا وزارات التربیة والتعلیم بدول المجلس في مجال تعزیز نشر ثقافة العمل التطوعي في مناھج التعلیم. واضاف ان المشاركین في الاجتماع اشادوا بالجھود التي نظمتھا ھیئات وجمعیات في (یوم الھلال الاحمر الخلیجي) الذي یصادف
23 اكتوبر من كل عام موضحا ان الاجتماع وافق على المشاركة في المعرض الاعلامي التوعوي ضمن فعالیات ایام مجلس
التعاون لعام 2020.

وبین الحساوي ان الاجتماع وافق كذلك على اللائحة التنظیمیة لجائزة العمل التطوعي اضافة الى تنظیم الملتقى الخلیجي السنوي الثاني للعمل التطوعي والذي یتزامن مع الیوم العالمي للتطوع كفعالیة مشتركة. واكد ان الجمعیة ستظل عند حسن ظن الجمیع من خلال بذل مزید من الجھود التي ترتقي بمضامین العمل الانساني وتحقق تطلعاتھا على الساحة الانسانیة التي تواجھ الكثیر من التحدیات.

المصدر: وكالة الأنباء الكويتية

تنويه : المقالات المنشورة باسم أصحابها تعبر عن وجهة نظرهم ولا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر المنظمة

عن التحرير

شاهد أيضاً

تفعيلا لشعار” لكي لا يُترك أحد خلف الركب” التويجري: مواجهة أزمة تعليم أبناء اللاجئين بتأمين التمويل

الرياض – مختار العوض اعتبر الأمين العام للمنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر الدكتور صالح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.