الرئيسية / أخبار وتقارير / اتفاقية تعاون وتنسيق بين الهلال الأحمر الجزائري ونظيره  الهلال الأحمر الليبي

اتفاقية تعاون وتنسيق بين الهلال الأحمر الجزائري ونظيره  الهلال الأحمر الليبي

ليبيا – بهاء الكواش

زار وفد من جمعية الهلال الأحمر الليبي بقيادة الأمين العام السيد مرعي الدرسي العاصمة الجزائرية الجزائر حيث التقى مع رئيسة جمعية الهلال الأحمر الجزائري السيدة سعيدة بن حبيلس والامين العام للهلال الجزائري السيد أحمد ميزاب،  وتم خلال هذا اللقاء عقد العديد من الاجتماعات الثنائية تموحرت حول توقيع اتفاقية مشتركة بين الطرفين والتي كانت نتيجة لمشاورات وعمل مشترك سابقا .
حيث تم الاتفاق بشكل نهائي على توقيع الاتفاقية التي تشمل تبادل الخبرات وتوحيد الجهود والاستفادة من التجارب المشتركة في حالات الطوارئ والكوارث الطبيعية بالإضافة الي التنسيق وتبادل الخبرات في مجال الهجرة غير النظامية وربط العائلي والتعاون في التوعية بالقانون الدولي الإنساني .
كما تطرقت الاتفاقية الي التنسيق بين الفروع المتواجدة في المناطق الحدودية والاستجابة الانسانية لهذه المناطق وكذلك التنسيق في تسيير قوافل طبية مشتركة لتقديم المساعدات الطبية لهذه المناطق، وتم الاتفاق أيضا علي دعم مبادرة جمعية الهلال الأحمر الليبي بخصوص إنشاء شبكة بخصوص جمعيات الهلال الأحمر بشمال أفريقيا .
وفي ختام زيارة الوفد الليبي قدم الأمين العام  السيد مرعي الدرسي الشكر والتقدير الي الجزائر حكومة وشعبا وعلي دور الهلال الأحمر الجزائري وحرصهم وتضامنهم مع الشعب الليبي ولتسييرهم قوافل مساعدات إنسانية في هذه الفترة.

 

تنويه : المقالات المنشورة باسم أصحابها تعبر عن وجهة نظرهم ولا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر المنظمة

عن التحرير

شاهد أيضاً

الأونروا: نحتاج لـ 149 مليون دولار لتمويل خدماتنا للاجئين الفلسطينيين بالأردن

أكدت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى (الأونروا) الحاجة إلى 149 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.