ثمنت الأمانة العامة للمنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب  الأحمر قرار وزارة الداخلية تعليق العمرة مؤقتاً للمواطنين والمقيمين في المملكة.
وبينت الأمانة العامة للمنظمة في بيان صادر عنها أن هذا القرار الحكيم يأتي في إطار اهتمام المملكة وجهودها المتواصلة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين لمنع وصول فيروس كورونا إلى مناطق الحج والعمرة من أجل ضمان تأمين الحماية اللازمة لقاصدي الحرمين الشريفين من المواطنين والمقيمين، وذلك انطلاقا من المقاصد الشرعية للحيلولة دون وقوع أضرار بسبب هذا المرض المعدي .
وجاء في بيان الأمانة العامة للمنظمة أن هذا القرار يظل واجبا لحماية النفس ويأتي في الوقت المناسب داعما لمساعي منظمة الصحة العالمية وبقية المنظمات المعنية، للتصدي للفيروس ومكافحته ومنع انتشاره.
وبينت الأمانة العامة للمنظمة أن المملكة بهذا القرار تؤكد اهتمامها باداء مسؤوليتها على أكمل وجه للحفاظ على الراغبين في أداء العمرة.
وأكدت المنظمة العربية في ختام بيانها أن من حق المملكة أن تستمر في اتخاذ التدابير الاحترازية اللازمة من وقت إلى آخر لمكافحة ومواجهة أية اوبئة ومنع دخولها إلى البلاد في إطار حرصها الدائم على سلامة المواطنين والمعتمرين وزوار المسجد النبوي الشريف.

تنويه : المقالات المنشورة باسم أصحابها تعبر عن وجهة نظرهم ولا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر المنظمة

عن التحرير

شاهد أيضاً

التويجري : المملكة تقود حراكا دوليا فاعلا للتصدي لوباء كورونا ويثمن دعوتها لعقد قمة استثنائية لمجموعة الكبار

أكد الأمين العام للمنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر الدكتور صالح بن حمد التويجري، أن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.