الرئيسية / أخبار وتقارير / الهلال الأحمر: تقديم طلبات الاستفادة من المساعدات إلكترونيا

الهلال الأحمر: تقديم طلبات الاستفادة من المساعدات إلكترونيا

أعلنت جمعية الهلال الأحمر البحريني أنه بات بالإمكان تقديم طلبات المساعدات الاجتماعية إلكترونيا من خلال موقع الجمعية على شبكة الانترنت، لتتولى بعد ذلك لجنة الخدمات الاجتماعية تقييم الطلب ومتابعة الإجراءات اللازمة.

وقال الأستاذ مبارك خليفة الحادي القائم بأعمال الأمين العام للهلال الأحمر البحريني المدير العام للجمعية إن هذه الخطوة تأتي في إطار حرص الجمعية على تسهيل استفادة الأسر المتعففة من المساعدات، وضمان سرعة سير العمل وتبسيط الإجراءات بفاعلية وشفافية، جنبا إلى جنب مع مراعاة التباعد الاجتماعي في إطار الإجراءات الاحترازية من جائحة فايروس كورونا “كوفيد19”.

وأوضح الأستاذ الحادي أن نشاط اللجنة الاجتماعية في الهلال الأحمر البحريني يغطي جميع مناطق مملكة البحرين، حيث تقوم اللجنة بدراسة حالات الأسر المحتاجة وتقديم المساعدات المالية والعينية لها، كما تدرس اللجنة بين الحين والآخر مشاريع جديدة لتوفير مصادر إيرادات لتلك الأسر من خلال برامج التأهيل الاجتماعي والمهني.

وأشار إلى أن عدد الأسر المستحقة للمساعدات الشهرية يبلغ حاليا أكثر من 300 أسرة، ويتم استبدال من تتحسن أحوالها بأخرى على قوائم الانتظار بالإضافة الى أكثر من 4000 أسرة تحصل على مساعدات عينية موسمية، مؤكدا حرص الهلال الأحمر البحريني على مواصلة تفعيل دوره في خدمة المجتمع البحريني، وتوفير الدعم للشرائح المحتاجة، وتقديم العون الإنساني اللازم لها، ملتزما بمبدأ “العطاء بكرامة”.

هذا وباستطاعة الراغبين بالاستفادة من المساعدات التي تقدمها الجمعية للأسر المتعففة الدخول إلى الموقع الإلكتروني للجمعية وملء  بيانات الاستمارة، ثم إعادة رفعها مع  الأوراق الثبوتية المطلوبة مثل البطاقة الذكية والتقارير الطبية أو تقارير القروض وغيرها من الثبوتيات إن وجدت.

المصدر: الهلال الأحمر البحريني

تنويه : المقالات المنشورة باسم أصحابها تعبر عن وجهة نظرهم ولا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر المنظمة

عن التحرير

شاهد أيضاً

طالبت بتفعيل المادة 79 من نظام روما الأساسي لعام 1998

آركو” تدعو لعقد مؤتمر لدول أطراف اتفاقية جنيف للنظر في انتهاكات سلطات الاحتلال في غزة …

2 تعليقان

  1. السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    انا مواطن اردني اعيل عائلتي المكونه من 5 اشخاص
    وتعثرت بي الحال من شهر 1 ولم استطع ايجاد عمل ولا ايضا لدي اي دخل استطيع عن طريقه تلبيه احتياجات المنزل واطفالي ولدي طفل رضيع
    وابنتي مصابه بداء الصدفيه في اقدامها ولا استطيع علاجها بسبب الظروف الماديه المتعثره
    اتمنى من حضرتكم الوقوف معي ومساعدتي في هذه الظروف الصعبه التي لا يستطيع اي انسان تحملها بسبب قله العمل وكثره المصاريف التي تراكمت علي بسبب جائحه كورونا .
    وجزاكم الله كل خير
    اسمي اسامه زياد سليمان بشكار
    اردني الجنسيه
    اقيم في مدينه الزرقاء
    رقم هاتفي هو 0788661978
    وادعوا الله ان تقفوا معي في محنتي هذه
    ليس من اجلي بس من اجل اطفالي الصغار
    وشكرا لكم

  2. انا امرأه مظلومه لااحد معترف فيي فقيرة الحال وضعي سيء جدا لايوجد لدي مصدر دخل ارجوا منكم مساعدتي مكسور علي ايجار ستة شهور اعتبروها حاله انسانيه جزاكم الله خيرا والله وضعي تحت الصفر بدي منك مساعده لدي ثلاث اطفال الله اعلم بحالي ووضعي صعب جدا ٠٧٩٠٧١٤٦٨٩

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.