الرئيسية / أخبار وتقارير / أخبار المنظمة / السفير السوداني يثمّن حراك المنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر لإغاثة متضرري كارثة الفيضانات

السفير السوداني يثمّن حراك المنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر لإغاثة متضرري كارثة الفيضانات

ثمن سعادة  سفير جمهورية  السودان لدى المملكة العربية السعودية الأستاذ عادل بشير حسن بشير؛ الحراك الإنساني الفاعل للمنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر (آركو) ومكوناتها من الهيئات والجمعيات الوطنية للهلال الأحمر والصليب الأحمر وتفاعلها واستجابتها السريعة بتقديم المساعدات للمتضررين من كارثة الفيضانات في السودان.

وأشاد السفير عادل لدى استقباله يوم 15 سبتمبر 2020 وفداً من الأمانة العامة للمنظمة العربية؛ بجهود المركز العربي للاستعداد للكوارث في المنظمة في رصد احتياجات المتضررين من الكارثة من خلال إعداد تقارير تتضمن معلومات وافية عن الفيضانات وأضرارها.
وأعرب السفير السوداني عن شكره لسعادة أمين عام المنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر الدكتور صالح بن حمد التويجري على جهود المنظمة في تعزيز الاستجابة لمساعدة المتضررين من الكارثة؛ كما أعرب عن شكره لوفد الأمانة العامة للمنظمة على زيارته للسفارة السودانية في الرياض لتعزيز التواصل بين المنظمة والسفارة؛ وقال: إن شاء الله سيكون بيننا وبين المنظمة اتصال وتواصل وثيق ليس فقط في كارثة الفيضانات التي ضربت السودان؛ وإنما سيكون التعاون مستمراً في الأيام القادمة من أجل إيصال كل التقارير والمعلومات الواردة من المنظمة إلى الجهات المختصة في السودان؛ ونسأل الله أن تنحسر هذه الكارثة ويحفظ الجميع.
وبيّن أنه سيزور قريباً الأمانة العامة للمنظمة والمركز العربي للاستعداد للكوارث ومختلف مراكز وإدارات المنظمة.
وكان وفد من الأمانة العامة للمنظمة يضم أ. مختار العوض مدير إدارة الإعلام الإنساني و أ. عبدالله الحمد المشرف على المركز العربي للاستعداد للكوارث؛ و أ. محمد الهوساوي مدير إدارة العلاقات الدولية؛ قد زار السفارة السودانية وكان في استقبالهم سعادة السفير السوداني؛ وطلب منهم نقل تحياته لأمين عام المنظمة؛ وبحث معهم التعاون المشترك بين السفارة والأمانة العامة للمنظمة العربية في مواجهة الكارثة والتصدي لها وإغاثة المتضررين منها .

تنويه : المقالات المنشورة باسم أصحابها تعبر عن وجهة نظرهم ولا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر المنظمة

عن التحرير

شاهد أيضاً

ندوة جامعة نايف: تجنيد الأطفال في مناطق الصراع

بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر والأمانة العامة للمنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر ARCO …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.