الرئيسية / أخبار وتقارير / أخبار المنظمة / د. العويسي: (آركو) خير منسق بين الهيئات والجمعيات الوطنية لخدمة العمل الإنساني العربي

د. العويسي: (آركو) خير منسق بين الهيئات والجمعيات الوطنية لخدمة العمل الإنساني العربي

أكد أن مراكزها بيوت خبرة لتبادل التجارب العربية

ثمن رئيس هيئة الهلال الأحمر السعودي المكلف جهود المنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر (آركو) في خدمة العمل الإنساني من خلال دورها التنسيقي بين الهيئات والجمعيات الوطنية العربية. وقال “د. العويسي” في ختام زيارته للأمانة العامة للمنظمة يوم 11 أكتوبر 2020: أشكر أمين عام المنظمة العربية الدكتور صالح بن حمد التويجري وأشكركم جميعاً في المنظمة العربية على عملكم؛ ونحن بالفعل نتطلع اليوم إلى وجود عمل تنسيقي بين جميع هيئات وجمعيات الهلال الأحمر والصليب الأحمر في جميع الدول العربية؛ والمنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر هي خير من ينفذ ويمثل هذا الدور التنسيقي.

وفي رده على سؤال عن انطباعه بشأن المراكز التي أنشأتها المنظمة قال: أحي فكرة التخصص ووجود المراكز المتخصصة مثل المركز العربي للاستعداد للكوارث والمركز العربي للقانون الدولي الإنساني ومركز الاستشارات والتدريب والتطوع في المنظمة وغيرها من المراكز التي تعتبر بالفعل في النهاية أنها بيوت خبرة لتبادل الخبرات والتجارب بين الدول العربية.

وأضاف سعدت بهذه الزيارة لأنها أتاحت لنا الفرصة للتعرف على أشياء نعرف أنها ستجعلنا متمكنين في العمل الإنساني؛ والله يقويكم ويعينكم وجزاكم الله خيراً على جهودكم.

وكان د. العويسي قد قام بزيارة للأمانة العامة للمنظمة على رأس وفد من هيئة الهلال الأحمر السعودي؛ وكان في استقباله أمين عام المنظمة الدكتور صالح بن حمد التويجري؛ وتم خلال اللقاء بحث عدة موضوعات متعلقة بتنسيق العمل الإنساني؛ وتجول د. العويسي على المركز العربي للاستعداد للكوارث والمركز العربي للقانون الدولي الإنساني ومركز المعلومات والدراسات والتوثيق ومركز الاستشارات والتدريب والتطوع؛ واستمع لشرح عن مهامها وأشاد بأدائها في خدمة العمل الإنساني.

 

تنويه : المقالات المنشورة باسم أصحابها تعبر عن وجهة نظرهم ولا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر المنظمة

عن التحرير

شاهد أيضاً

ندوة جامعة نايف: تجنيد الأطفال في مناطق الصراع

بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر والأمانة العامة للمنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر ARCO …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.