الرئيسية / أخبار وتقارير / الإمارات توقع اتفاقية تعاون لإنشاء مخيم للسوريين في اليونان

الإمارات توقع اتفاقية تعاون لإنشاء مخيم للسوريين في اليونان

تكريسا لسياستها الرشيدة وتعزيزا لمبادراتها الإنسانية

راضية صحراوي

وقع الهلال الأحمر الإماراتي اتفاقية  تعاون  مع جمعية الصليب الأحمر اليونانية لإنشاء مخيم للاجئين السوريين في اليونان.

وتأتي هذه الخطوة الإنسانية  لتخفيف معاناة الأسر السورية الهاربة من ويلات النزاع المسلح والعالقة بالحدود اليونانية، وحسب  وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية  فإن المخيم  سيقام في مدينة لاريسا  على بعد 360 كيلومترا من أثينا، حيث بلغت  بطاقة  استيعابه  في المرحلة الأولى 2000 لاجئ سوري.

وقد حددت بنود الاتفاقية أطر التعاون بين الجانبين والتزامات كل منهما  لانجاز المخيم و العمل على توفير احتياجات اللاجئين من المأوى والغذاء والصحة والخدمات الضرورية الأخرى.

وقد مثل  الهلال الأحمر الإماراتي الدكتور محمد عتيق الفلاحي الأمين العام رئيس وفد الهيئة إلى اليونان، أين تم توقيع الاتفاقية مع   الدكتور أنطونيوس أفقرينوس رئيس جمعية الصليب الأحمر اليونانية.

وفي هذا الصدد أكد الدكتور الفلاحي في تصريحات لوسائل الإعلام الإماراتية أن توجيهات قيادة الدولة الرشيدة في هذا الصدد تأتي تعزيزا للمبادرات التنموية والإنسانية التي تضطلع بها دولة الإمارات تجاه اللاجئين السوريين وتتويجا للدور الذي تقوم به هيئة الهلال الأحمر الإماراتي اتجاه السوريين، مشيدا بجهود سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان  المبذولة في دعم قضية اللاجئين ما ذلل الصعاب ودعم عمل هيئة الهلال الأحمر  من اجل  تحقيق  الكثير من المكتسبات في هذا المجال الحيوي وتوفير ظروف حياة أفضل للاجئين وأسرهم، مبرزا في ذات السياق إسهامات سمو الشيخ حمدان وزياراته الميدانية لمخيمات اللاجئين التي كان لها وقع الإنساني في نفسية الأطفال.

وحسب ذات المصدر فقد أكد سعادة الدكتور الفلاحي أن قضية اللاجئين تمثل تحديا كبيرا للمجتمع الدولي وخاصة دول العبور إلى أوروبا والتي تقف اليونان في مقدمتها لذلك قصدها الآلاف بعد أن واجهوا مخاطر عديدة في سبيل الوصول إليها.

 

تنويه : المقالات المنشورة باسم أصحابها تعبر عن وجهة نظرهم ولا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر المنظمة

عن التحرير

شاهد أيضاً

اركو تشيد بالجهود المستمرة لمركز الملك سلمان للإغاثة في مخيم الزعتري

ثمن الدكتور صالح بن حمد التويجري الأمين العام للمنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر “اركو” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.