الرئيسية / أخبار وتقارير / تسلم قلادة “أبوبكر الصديق” من الطبقة الأولى تقديراً لجهوده الإنسانية

تسلم قلادة “أبوبكر الصديق” من الطبقة الأولى تقديراً لجهوده الإنسانية

ملك البحرين: دور مهم لـ”آركو” في تعزيز العمل الإنساني العربي المشترك

“د. التويجري”: البحرين تمارس دبلوماسية إنسانية متميزة في الحد من الكوارث والأزمات الإنسانية

تسلم صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين – حفظه الله – قلادة (أبو بكر الصديق رضي الله عنه) من الطبقة الأولى الممنوحة له من المنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر “آركو” تقديراً لجهود جلالته في خدمة الإنسانية وتثميناً للدور البارز لمملكة البحرين في ظل توجيهاته السديدة لخدمة البشرية وتخفيف معاناة المتضررين من الأزمات والكوارث على الصعيد المحلي والصعيد الخارجي.
جاء ذلك خلال استقبال جلالة ملك البحرين – أيده الله – يوم 29 ديسمبر 20 21 لأمين العام للمنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر، وأعضاء اللجنة التنفيذية للمنظمة.
ورحب صاحب الجلالة بالجميع؛ وأعرب عن شكره وتقديره للمنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر؛ مثنياً على دورها المهم في تعزيز العمل الإنساني العربي المشترك ودعم وتنسيق جهود الجمعيات الوطنية العربية في المجالات الإنسانية والاغاثية على مستوى المنطقة العربية وفي مختلف مناطق العالم؛ منوهاً في الوقت ذاته بالتعاون والتنسيق القائم بين جمعية الهلال الأحمر البحريني والمنظمة العربية في هذا الجانب.
وأكد جلالته على ما توليه مملكة البحرين من اهتمام ورعاية للعمل الخيري الإنساني والتطوعي؛ معبراعن اعتزازه بسجل المملكة الحافل والمشرف ومبادراتها الرائدة في المجالات الإنسانية والخيرية والتي تجسد إيمان أبناء البحرين الكرام بقيم الخير والتكافل والتضامن النابعة من تعاليم ديننا الإسلامي الحنيف وقيمنا البحرينية الأصيلة.
وثمن جهود جمعية الهلال الأحمر البحريني ورسالتها النبيلة وإسهاماتها في مجال العمل الإغاثي والإنساني ومساعدة اللاجئين والمنكوبين في مختلف الدول والتخفيف من معاناتهم وتوفير كافة أشكال الدعم والرعاية الإنسانية؛ فضلاً عن نشر ثقافة العمل التطوعي بما يسهم في ترسيخ قيم التكافل وروح التعاون والعطاء في المجتمع البحريني.
وأكد – حفظه الله – ةعلى نهج المملكة الثابت والقائم على التعاون والتضامن مع الشعوب خصوصاً في الظروف الصعبة في إطار تعزيز الأخوة والروابط الإنسانية؛ متمنياً جلالته لرئيس وأعضاء المنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر كل التوفيق والسداد في أداء رسالتهم الإنسانية النبيلة خدمة للبشرية جمعاء.
وخلال الاستقبال ألقى الأمين العام للمنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر الدكتور/ صالح بن حمد التويجري – كلمة عبر فيها عن خالص الشكر والتقدير على المساعدات الإنسانية والإغاثية والتنموية التي تقدمها مملكة البحرين في ظل التوجيهات السديدة لجلالة الملك ، لخدمة المتضررين من الكوارث والأزمات الإنسانية في العديد من دول المنطقة العربية بشكل خاص ودول عديدة على المستوى العالمي.
وقال “د. التويجري” : في هذا اليوم المبارك من أيام الإنسانية ، يشرفني والأخوة أعضاء اللجنة التنفيذية للمنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر أن نحظى بلقاء جلالتكم ، قائداً للعمل الإنساني بكل متطلباته المادية والمعنوية، فمملكة البحرين – بفضل من الله ثم توجيهاتكم السديدة – ذات يد طولى في ساحة العطاء الإنساني ، وإننا في المنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر نتابع بكل تقدير تلك العطاءات والمواقف النبيلة لخدمة العمل الإنساني من لدن مملكة البحرين على الصعيد المحلي والصعيد الخارجي ، فالراصد للعطاء الإنساني البحريني يجد أنه امتد الى بقاع عديدة من الكرة الأرضية تعرضت إلى كارثة أو أزمة إنسانية، فالعطاء البحريني سباق لمساعدة ضحايا الكوارث. حيث تشير سجلات المنظمات الإنسانية إلى التواجد المؤثر لمملكة البحرين على الساحة الإنسانية من حيث الحجم وسرعة الاستجابة. وتأتي ممارسة الدبلوماسية الإنسانية نهجاً آخر تميزت به مملكة البحرين للحد من الأزمات الإنسانية وتخفيف تداعياتها.
وأضاف : تقديراً من المنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر للعطاء الإنساني البحريني، فقد قررت الهيئة العامة للمنظمة في اجتماع دورتها (43) منح جلالتكم قلادة (أبو بكر الصديق من الطبقة الأولى) والذي أتشرف اليوم وزملائي أعضاء اللجنة التنفيذية بتسليم القلادة الى جلالتكم، شاكرين ومقدرين لمقامكم الكريم التلطف باستلامها، ولا يفوتني في هذا المقام أن أنقل تحيات وتقدير كافة أعضاء المنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر على مستوى الوطن العربي لجلالتكم وحكومتكم الرشيدة على مواقفكم الإنسانية النبيلة. كما لا يفوتني وبالنيابة عن أصحاب المعالي والسعادة رؤساء هيئات الهلال الأحمر والصليب الأحمر – أعضاء اللجنة التنفيذية – ، أن نعبر عن عظيم الامتنان على كرم الضيافة وحفاوة الاستقبال التي غمرتمونا بها أيدكم الله، والشكر موصول إلى معالي الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة – رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر البحريني ، وأعضاء محلس إدارة الجمعية ، والجهاز التنفيذي لها على تعاونهم ، وتفاعلهم اللامحدود في إطار المنظمة العربية بشكل خاص وفي إطار الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر، فهي من الجمعيات النشطة التي تحظى بالتقدير الإقليمي والدولي ولها حضور بارز ومؤثر.
جدير بالذكر أن اعضاء اللجنة التنفيذية الذين تشرفوا بلقاء جلالة الملك هم :معالي الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر البحريني رئيس الدورة الخامسة والأربعين للهيئة العامة للمنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر؛ وحضر إلى جانبه ألأستاذ/ مبارك الحادي – أمين عام جمعية الهلال الأحمر البحريني ,والدكتور جلال محمد العويسي رئيس هيئة الهلال الأحمر السعودي؛ والدكتور رامي جميل الناظر المدير التنفيذي لجمعية الهلال الأحمر المصري؛ والدكتور ياسين أحمد عباس رئيس جمعية الهلال الأحمر العراقي والدكتور يونس الخطيب رئيس جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني.
يذكر أن قلادة “أبو بكر الصديق رضي الله عنه” من أرفع القلادات والأوسمة في مجال العمل الإنساني التي تمنحها “آركو” للمؤثرين في العمل الإنساني من قادة الدول العربية؛

تنويه : المقالات المنشورة باسم أصحابها تعبر عن وجهة نظرهم ولا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر المنظمة

عن التحرير

شاهد أيضاً

التويجري: مواجهة مأساة يتامى الحروب بتسوية النزاعات ووقف الصراعات المسلحة

أكد أن الاحتفال بيومهم العالمي تذكير بمعاناتهم الإنسانية اعتبر أمين عام المنظمة العربية للهلال الأحمر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.