الرئيسية / أخبار وتقارير / بتمويل نصف مليون دولار من صندوق قطر للتنمية الهلال الأحمر القطري يطلق تدخلاً إغاثياً في هايتي

بتمويل نصف مليون دولار من صندوق قطر للتنمية الهلال الأحمر القطري يطلق تدخلاً إغاثياً في هايتي

أطلق الهلال الأحمر القطري تدخلا إغاثيا لمساعدة ضحايا الإعصار “ماثيو” في هايتي، وذلك من خلال تنفيذ برنامج إغاثي ممول من صندوق قطر للتنمية بقيمة 500 ألف دولار لفائدة 2.400 عائلة متضررة.

 وأوضح، في بيان صحفي أمس، أن بعثته الإغاثية التي أرسلها لهذا الغرض وصلت هايتي، بينما تم كاستجابة أولية للإعصار تفعيل غرفة العمليات بمقره العام بالدوحة لأجل رصد الكارثة ومتابعة الأضرار أولا بأول، فضلا عن إطلاق نداء إنساني بقيمة 3 ملايين و650 ألف ريال قطري بهدف تقديم المساعدات العاجلة للمتضررين في مجالات الصحة والأمن الغذائي والإيواء والمياه والإصحاح وتوفير المواد غير الغذائية لصالح 40 ألف شخص من الفئات الأكثر تضررا.

ومن المقرر أن يتم تنفيذ الاستجابة العاجلة بالتنسيق مع الشركاء من منظمات الحركة الإنسانية الدولية والجمعيات الخيرية المحلية ومنظمات الأمم المتحدة.

تتضمن خطة التدخل توفير الأدوية والمستهلكات والتجهيزات الطبية وإطلاق حملات توعية صحية، بهدف توفير الرعاية الصحية الطارئة وتعزيز آليات رصد ومنع الأوبئة وتحسين البيئة الصحية لصالح 12 ألف شخص في المناطق المتضررة بتكلفة 313,400 دولار. أيضا سيتم تأمين خدمات المياه والإصحاح من خلال توفير حزم النظافة الشخصية والناموسيات وإطلاق حملات توعوية لتعزيز الإصحاح البيئي.

ومن المنتظر أن يستفيد من هذه الخدمات 10 آلاف شخص بتكلفة 90,400 دولار، هذا بالإضافة إلى توزيع 10 آلاف غطاء بلاستيكي واق من المطر وألفي مجموعة أدوات مطبخ.

المصدر: الراية

 

تنويه : المقالات المنشورة باسم أصحابها تعبر عن وجهة نظرهم ولا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر المنظمة

عن التحرير

شاهد أيضاً

بدعم من صندوق قطر للتنمية الهلال الأحمر القطري يوقع اتفاقية تعاون لدعم الهلال الأحمر السوداني

بدعم من صندوق قطر للتنمية، وقع الهلال الأحمر القطرياتفاقية تعاون مع شقيقه الهلال الأحمر السوداني، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.