الرئيسية / أخبار وتقارير / تنفيذية المنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الاحمر تختتم اجتماعات لجنتها التنفيذية والتشاوري ببيروت

تنفيذية المنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الاحمر تختتم اجتماعات لجنتها التنفيذية والتشاوري ببيروت

توافق عربي إنساني لرفع مستوى التنسيق الإغاثي لدعم الأشقاء اللاجئين

اختتمت المنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر اجتماعاتها في بيروت بتاريخ 15/9/2019 حيث كان انعقاد اللجنة التنفيذية للمنظمة ، والاجتماع التشاوري للهيئة العامة ، وقد ترأس الاجتماعين معالي الدكتور هلال الساير رئيس مجلس إدارة الهلال الأحمر الكويتي – رئيس الدورة الحالية 44 للهيئة العامة للمنظمة. حيث ناقش المشاركون عدة محاور أهمها التحضير العربي للاجتماعات الدستورية للحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر المقرر عقدها في جنيف خلال النصف الأول من شهر ديسمبر 2019 – بإذن الله.

وميز الاجتماعان توافق عربي حول البنود المدرجة على جدول الأعمال، وكان من أهمهما، تطوير آليات العمل الإغاثي ، وتنسيق التعاون فيما بين مقدمي المساعدات الإنسانية، ودعم ترشيح معالي د. هلال الساير لعضوية اللجنة الدائمة للحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر، والتي تعتبر من أهم الأجهزة الفاعلة على مستوى الحركة الدولية، فهي بمثابة العقل المفكر لأعمال الحركة، واتفقت المجموعة العربية على حشد التأييد على المستوى الإقليمي والدولي سعياً لحصول المرشح العربي على أكثر الأصوات خلال الجولة الانتخابية التي ستكون يوم 11/12/2019 بإذن الله.

وفي الختام عبر المشاركون عن بالغ الشكر والثناء لحكومة المملكة العربية السعودية على دعمها السخي والمتواصل للمنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر، ومثمنين مساندة هيئة الهلال الأحمر السعودي للأمانة العامة للمنظمة، وكذا الدعم الطوعي المقدم من الهلال الأحمر الكويتي لميزانية التشغيل للعام المالي 2019.

اختتمت في بيروت فعاليات اللجنة التنفيذية للمنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر ، وكذلك الاجتماع التشاوري للهيئة العامة للمنظمة برئاسة معالي الدكتور هلال الساير ، رئيس الدورة الرابعة والأربعين للهيئة العامة للمنظمة ،رئيس مجلس إدارة الهلال الأحمر الكويتي ، وحضور الدكتور عبدالله الهزاع مستشار الأمين العام للمنظمة وأمناء ورؤساء جمعيات الهلال الأحمر والصليب الأحمر أعضاء المنظمة .

وأشاد الدكتور الساير بدور المنظمة العربية للهلال الاحمر والصليب الأحمر للوقوف بشكل أكبر وأفضل لدعم قضايانا الإنسانية والهم المشترك ورفع مستوى التنسيق تجاه أشقائنا في بعض الدول التي تكتظ بالمنكوبين واللاجئين والنازحين والمهاجرين ، وأبدى تفاؤله بأن القادم من الجهود أفضل في ظل دعم الحكومات المانحة وحراك الجمعيات الوطنية الشقيقة لعلاج الازمات على الصعيد الإغاثي والإنساني، ومساندة العديد من المنظمات الإنسانية الفاعلة.

وثمن المشاركون جهود حكومة المملكة العربية السعودية ودعمها السخي والمتواصل للمنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر والذي مكن المنظمة من تأدية دورها الإنساني في ظل تناسل المآسي والأزمات في بعض دول العالم العربي ، وأشادوا بمساندة هيئة الهلال الأحمر السعودي للأمانة العامة للمنظمة، وكذا الدعم الطوعي المقدم من الهلال الأحمر الكويتي لميزانية التشغيل للعام المالي الحالي .

من جهته ، قدم مستشار الأمين العام للمنظمة العربية الدكتور عبدالله الهزاع شكره وتقديره لأعضاء اللجنة التنفيذية والاجتماع التشاوري للهيئة ، مشيراً إلى أن اللقاءات شهدت مناقشة عدة محاور أهمها التحضير العربي للاجتماعات الدستورية للحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر المقرر عقدها في جنيف خلال النصف الأول من شهر ديسمبر القادم بإذن الله. وأبدى الحضور توافقاً عربياً حول البنود المدرجة على جدول الأعمال، وكان من أهمهما، تطوير آليات العمل الإغاثي ، وتنسيق التعاون فيما بين مقدمي المساعدات الإنسانية، ودعم ترشيح معالي الدكتور هلال الساير لعضوية اللجنة الدائمة للحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر، والتي تعتبر من أهم الأجهزة الفاعلة على مستوى الحركة الدولية، فهي بمثابة العقل المفكر لأعمال الحركة، واتفقت المجموعة العربية على حشد التأييد على المستوى الإقليمي والدولي سعياً لحصول المرشح العربي على أكثر الأصوات خلال الجولة الانتخابية التي ستكون في الحادي عشر من ديسمبر القادم إن شاء الله .

تنويه : المقالات المنشورة باسم أصحابها تعبر عن وجهة نظرهم ولا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر المنظمة

عن التحرير

شاهد أيضاً

المؤتمر الأول للعاملين في المجال الإنساني بليبيا يبحث تعزيز الاستجابة للمتضررين

بحضور ممثلين عن وزارة الخارجية ووزارة الصحة ووزارةالهجرة والتعليم والشؤون الاجتماعية، وعدد من منظماتالأمم المتحدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.