الرئيسية / أخبار وتقارير / السفير اللبناني ينوه بحراك “آركو” في تخفيف معاناة المتضررين من إنفجار مرفأ بيروت

السفير اللبناني ينوه بحراك “آركو” في تخفيف معاناة المتضررين من إنفجار مرفأ بيروت

زار السفير اللبناني في الرياض الدكتور فوزي كبارة يوم ٣ مايو ٢٠٢١ الأمانة العامة للمنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر؛ وتم خلال لقائه بأمين عام المنظمة الدكتور صالح بن حمد التويجري بحث الأوضاع الإنسانية في لبنان؛ ودعم الجهود الإغاثية في ظل الظروف الإنسانية الصعبة التي يمر بها لبنان.

ونوه السفير اللبناني بدور الأمانة العامة للمنظمة في تعزيز الإستجابة الإنسانية لمساعدة المتضررين من إنفجار مرفأ بيروت وغيره من الكوارث
والأزمات الإنسانية التي حدثت في لبنان وذلك بما تصدره من نداءات وبيانات إنسانية لأعضائها من الهيئات والجمعيات الوطنية للهلال الأحمر لتحريك جسور المساعدات الإغاثية والإيوائية من دولها إلى لبنان عند حدوث أي أزمة – لا سمح الله -.

وقال د. كبارة : تابعنا بكل العرفان والتقدير مساندة وفد الأمانة العامة للمنظمة العربية للجهود المبذولة لتخفيف معاناة المتضررين من إنفجار مرفأ بيروت؛ مما يؤكد اهتمام الأمانة العامة للمنظمة العربية بتخفيف معاناة الفئات الأكثر تضررا من الأزمات والكوارث في أي دولة عربية.
وأشار د. كبارة إلى أن المنظمة وأعضائها من الهيئات والجمعيات الوطنية ساعدت كثيرا في تخطي تداعيات ما شهدته لبنان من أزمات وكوارث.

تنويه : المقالات المنشورة باسم أصحابها تعبر عن وجهة نظرهم ولا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر المنظمة

عن التحرير

شاهد أيضاً

اللجنة الدولية للصليب الأحمر واللجنة الدائمة للصليب الأحمر والهلال الأحمر تتفاعلان مع رسالة الأمين العام الدكتور صالح بن حمد التويجري بخصوص الانتهاكات في فلسطين

بعد الانتهاكات الجسيمة والخروقات التي طالت القانون الدولي الإنساني في فلسطين خصوصا في غزة والقدس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.