الرئيسية / أخبار وتقارير / الهلال الاحمر الأردني يحتفل بيومه العالمي.

الهلال الاحمر الأردني يحتفل بيومه العالمي.



اقام الهلال الاحمر الاردني اليوم وبحضور مدير الامن العام اللواء فاضل الحمود احتفالا بمناسبة اليوم العالمي للصليب الاحمر والهلال الاحمر الذي يحمل هذا العام شعار “انا احب الحركة الدولية للصليب الاحمر والهلال الاحمر”.

وتم خلال الحفل منح مدير الامن العام اللواء فاضل الحمود الوسام الذهبي تقديرا لجهوده الانسانية في دعم مسيرة الحركة الدولية للصليب الاحمر والهلال الاحمر والتعاون مع مكوناتها في الاردن.

وقال الرئيس العام للهلال الاحمر الاردني الدكتور محمد مطلق الحديد خلال الحفل ان الهلال الاحمر قدم خدمات العام الماضي لـ120 الف مستفيد وتم تحديث النظام الداخلي لجمعية الهلال الاحمر واعتماد العديد من السياسات مشيرا الى ان ان الهلال الاحمر الاردني يكفل الان 3800 يتيم تسلم لهم مخصصات شهرية .

وقال اننا فخورين بشراكتنا الجديدة مع الشرطة المجتمعية لنشر التوعية بالمخدرات وحوادث السير والعنف وغيرها وسنقوم بتنفيذ اتفاقية مع منظمة سويسرية في مجال تعليم وتدريب اللاجئين السوريين وان 25 بالمائة من المستفيدين سيكونوا من الاردنيين ويحصل كل مشارك بعد التخرج على دبلوم.

واكد على اهمية نشر القيم الانسانية وقيم التسامح وتعزيزه كضرورة للسلام والتقدم الاقتصادي والاجتماعي .

واكد على مطلب الجمعيات العربية للهلال الاحمر خلال اجتماعها اخيرا باستثناء العمل الانساني خلال النزاعات المسلحة وافساح المجال امامها للوصول الى الضحايا والمستضعفين وتقديم الخدمات في كل الاوقات، وحذر من خطاب الكراهية ونبذ الاخر.

وقال مدير الامن العام اللواء فاضل الحمود ان منحه الوسام الذهبي يدلل على الشراكة الحقيقية بين مديرية الامن العام والهلال الاحمر وهو تكريم لكل العاملين في الامن العام وسيعطينا مزيد من الاصرار على مزيد من التعاون مع الهلال الاحمر وكل المنظمات الانسانية العاملة في الاردن لان جزء كبير من الخدمات الشرطية التي نقدمها هو خدمات انسانية سواء للمواطنين او المقيمين على الارض الاردنية وهذه توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني.

وقال رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في الأردن يورغ مونتاني نحتفي في اليوم العالمي للصليب الأحمر والهلال الأحمر بإلتزام وشجاعة وإنجازات متطوعينا وموظفينا الذين تؤكد خدماتهم المنقذة للأرواح والمغيرة للحياة و وفاءنا بالتزامنا تجاه الإنسانية.

واضاف يعد عام 2019 عاماً آخراً مهماً للحركة خاصة مع انعقاد المؤتمر الدولي الثالث والثلاثون (33) في شهر كانون الأول القادم سنقوم معاً بمناقشة قضايا إنسانية مستجدة تتعلق بالصحة، وآثار التغير المناخي، والتحضر، والتكنولوجيا الجديدة، والثقة في العمل الإنساني. وتعتبر كلها قضايا مهمة.

وقال رئيس بعثة الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الاحمر والهلال الاحمر في عمان الدكتور مفتاح طويلب ان الأردن هذا البلد الإنساني كان دوماً نجماً ساطعاً في رسم الأمل للفئات الضعيفة، وداعياً للسلام، وهو الأمر ليس جديداً على شعب الأردن المضياف والكريم، فأينما تذهب ستسمع دائماً “هلا بالضيف”. ولطالما وفرت المملكة ملاذاً آمناً للاجئين الوافدين من الدول المجاورة واستضافت العديد من موجات اللاجئين والنازحين (فلسطين والعراق وسوريا).

واكد على الشراكة مع الهلال الاحمر الاردني في تنفيذ كل برنامج والاستمرار في تعزيز قدرات الهلال الأحمر الأردني في مجالات الحد من مخاطر الكوارث وسبل العيش والصحة والحماية والنوع الاجتماعي، وذلك لتتمكّن الجمعية من الوصول إلى المزيد من الفئات الأكثر ضعفاً في الأردن.

وتم خلال الاحتفال منح وسام الدكتور نبيه معمر للطبيب المتميز الى الدكتور محمد فؤاد حسن جبر و وسام المتطوع المتميز لرئيس فرع الهلال الأحمر الأردني في محافظة المفرق السيد علي راشد شديفات ودرع الهلال الاحمر الاردني للجنة الدولية للصليب الاحمر والاتحاد الدولي لجميعات الصليب الاحمر والهلال الاحمر ومديرية بنك الدم الدكتورة آسيا العدوان والمتطوعة روان نعيم كما تم تسليم شهادات التقدير لعدد من الاعلاميين والمتطوعين .

المصدر: الهلال الأحمر الأردني

تنويه : المقالات المنشورة باسم أصحابها تعبر عن وجهة نظرهم ولا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر المنظمة

عن التحرير

شاهد أيضاً

“آركو” تشيد بجهود دول مجلس التعاون في تخفيف معاناة الشعب الفلسطيني

عبر الدكتور/ صالح بن حمد التويجري أمين عام المنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر “آركو” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.