الرئيسية / أخبار وتقارير / الهلال الاحمر الكويتي والقطري توقعان اتفاقية لإقامة مشروعين لمساعدة النازحين السوريين بلبنان

الهلال الاحمر الكويتي والقطري توقعان اتفاقية لإقامة مشروعين لمساعدة النازحين السوريين بلبنان

أعلنت جمعية الهلال الاحمر الكويتي اليوم الخميس توقيعها اتفاقية لإقامة مشروعين لمساعدة النازحين السوريين في لبنان بالتعاون مع جمعية الهلال الاحمر القطري وتحت مظلة الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي.
وقال موفد جمعية الهلال الاحمر الكويتي الدكتور مساعد العنزي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب توقيع الاتفاقية ان المشروعين عبارة عن تركيب عوازل حرارية لمخيمات النازحين إضافة إلى توفير أدوية لمرضى الكلى من النازحين لمدة ستة شهور.
وأوضح العنزي أنه سيتم تركيب عوازل حرارية لعدد ثلاثة الاف خيمة في مناطق البقاع الغربي والشرقي والشمالي لافتا إلى ان نحو 16 الف نازح سيستفيدون من هذا المشروع الذي يهدف إلى الحفاظ على اجواء الخيام عند درجات حرارة مناسبة للعيش صيفا وشتاء فضلا عن دوره في توفير استخدام وقود التدفئة والحد من وقوع الحرائق في الخيام.
وأشار إلى أن مشروع أدوية مرضى القصور الكلوي سيوفر لكل مريض خطة علاجية لمدة ستة شهور بالاضافة إلى إجراء تحاليل خاصة كل ثلاثة شهور مؤكدا حرص الجمعية واهتمامها بالجانب الصحي خاصة أن المؤسسات الدولية المختصة بمساعدة النازحين لا تغطي تكاليف العلاج التي تستمر فترات طويلة لارتفاع تكلفتها.
وقال العنزي ان هذه المشاريع تأتي ضمن المشاريع الخليجية المشتركة تحت مظلة الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي مؤكدا أن هذا التعاون يهدف إلى توحيد الجهود في تقديم المساعدات للنازحين السوريين.
وأكد مجددا التزام جمعية الهلال الاحمر الكويتي بمساعدة النازحين السوريين في لبنان ومختلف دول نزوحهم مشيرا إلى أن الجمعية مستمرة في تقديم المساعدات الانسانية فضلا عن استمرار مشاريعها في لبنان لمساعدة النازحين السوريين والمجتمعات المستضيفة.
يذكر ان جمعية الهلال الاحمر الكويتي وجمعية الهلال الاحمر القطري نفذتا عددا من المشاريع المشتركة لمساعدة النازحين السوريين في عدة مناطق لبنانية بعد ان وقعتا اتفاقية في نوفمبر الماضي كان أبرزها افتتاح محطة لتكرير المياه ومشروع الكشف المبكر عن سرطان الثدي إضافة إلى مشاريع إغاثية عديدة

تنويه : المقالات المنشورة باسم أصحابها تعبر عن وجهة نظرهم ولا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر المنظمة

عن التحرير

شاهد أيضاً

“آركو” تشيد بجهود دول مجلس التعاون في تخفيف معاناة الشعب الفلسطيني

عبر الدكتور/ صالح بن حمد التويجري أمين عام المنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر “آركو” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.