الرئيسية / آراء ومقالات / المنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر ( آركو) تعبر عن تقديرها البالغ للمملكة العربية السعودية إثر البيان الصادر عن وزارة خارجية المملكة تعقيباً على اعتراف دول اوروبية بدولة فلسطين

المنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر ( آركو) تعبر عن تقديرها البالغ للمملكة العربية السعودية إثر البيان الصادر عن وزارة خارجية المملكة تعقيباً على اعتراف دول اوروبية بدولة فلسطين

عبر أمين عام المنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر / د. صالح بن حمد التويجري ، عن تقدير المنظمة العربية للهلال الإحمر والصليب الأحمر للبيان الصادر عن وزارة خارجية المملكة العربية السعودية تعقيباً على اعلان دول أوربية إعترافها بدولة فلسطين ، وأبان د. التويجري ان هذا البيان الصادر عن الخارجية السعودية ، هو إمتداد للدور السعودي في دعم القضية الفلسطينية وسعيها الدؤوب على المستوى الإقليمي والدولي لتقرير حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة على أرض فلسطين المحتلة وعاصمتها القدس الشرقية . وعبر أمين عام المنظمة عن تثمين المنظمة للدور الإنساني السعودي الموازي لدورها الدبلوماسي في الإستجابة الكبيرة والمستمرة لتخفيف معاناة الشعب الفلسطيني داخل الأرض الفلسطينية وفي دول الشتات ، منذ بداية الإحتلال الإسرائيلي لفلسطين .

وأكد د. التويجري بأن الحق الفلسطيني في العيش على أرضه تحت مظلة دولة فلسطينية كاملة السيادة هو حق شرعي ومطلب قانوني ، تؤيده القرارت الدولية الصادرة عن الأمم المتحدة ، والمنظمات الحكومية وغير الحكومية المعنية بتطبيق قواعد القانون الدولي الإنساني ، وكذا المعنية بحقوق الإنسان .
وفي ختام البيان ، أعرب أمين عام المنظمة العربية للهلال الأحمرً والصليب الأحمر ، على تطلع المنظمة ، وتشاطرها المؤسسات الإنسانية الأخرى إلى إنهاء الإحتلال الإسرائيلي وإقامة الدولة الفلسطينية ، ومنح الشعب كرامته ، وحقه في الحياة المستقرة الآمنة ، وعبر عن تثمينه للدول التي أعلنت عن اعترافها بدولة فلسطين ، موضحاً بأن إنهاء الإحتلال الإسرائيلي لفلسطين سوف يخلق إستقرارا على نطاق أوسع على مستوى الإقليم ، وتحقيق سلام دائم وشامل ، يعود بالنفع على المجتمع الدولي.

تنويه : المقالات المنشورة باسم أصحابها تعبر عن وجهة نظرهم ولا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر المنظمة

عن التحرير

شاهد أيضاً

أشادت بجهود المنظمة في اصدار وثيقة انتهاكات قوات الاحتلال الإسرائيلي للقانون الدولي الإنساني

لجنة التنسيق العليا للعمل العربي المشترك تثمّن الدور الفاعل لـ”آركو” في حشد الجهود الإنسانية لإغاثة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.