الرئيسية / آراء ومقالات / آركو ترحب بقرار مجلس ألأمن إعتماد المقترح الأمريكي لوقف إطلاق النار في غزة

آركو ترحب بقرار مجلس ألأمن إعتماد المقترح الأمريكي لوقف إطلاق النار في غزة

أعرب أمين عام المنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر ، الدكتور/ صالح بن حمد التويجري ، عن إستبشار المنظمة العربية بالقرار ، الذي ننتظر أن يؤدي إلى وقف لإزهاق الأرواح ، وحقن للدماء البريئة ، وإفساح المجال لدخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة ومرورها حيث المحتاجين داخل القطاع ، الذي يعاني نسبة كبيرة من سكانه نقص المواد الغذائية والدوائية والماء الصالح للشرب ، ومحرومون من المأوى الآمن.
وأوضح د. التويجري بأن وقف إطلاق النار ، ننتظر ان يؤدي كذلك إلى افساح المجال للبدء في عودة النازحين إلى مواطنهم الأصلية داخل القطاع ، ورسم خطة لإعادة التأهيل للمنشآت المدنية والبنية الأساسية للمشروعات الخدمية ، ونشر روح الأمن والأطمئنان في نفوس سكان قطاع غزة ومحيطها.
وفي ختام البيان ، ناشد د. التويجري المجتمع الدولي بكل مكوناته إلى تكثيف مساعدتها الإنسانية العاجلة والتنموية لقطاع غزة . معرباً عن شكره وتقديره لكل من قدم العون لسكان القطاع منذ بدء عدوان قوات الإحتلال الإسرائيلي على القطاع منذ 07 اكتوبر 2023 الذي استمر على مدى 220 يوماً، راح ضحيته عشرات الآلاف من القتلى ومئات الآلاف من الجرحى ، وتشريد مايربو على 2,5 مليون فلسطيني. وتدمير لمنشآت مدنية ، ومنشآت خدمية ، صحية وتعليمية ، ومصادر الطاقة ، ومشروعات المياه ، وتلويث التربة ، والحد من المنتجات الزراعية.

تنويه : المقالات المنشورة باسم أصحابها تعبر عن وجهة نظرهم ولا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر المنظمة

عن التحرير

شاهد أيضاً

أشادت بجهود المنظمة في اصدار وثيقة انتهاكات قوات الاحتلال الإسرائيلي للقانون الدولي الإنساني

لجنة التنسيق العليا للعمل العربي المشترك تثمّن الدور الفاعل لـ”آركو” في حشد الجهود الإنسانية لإغاثة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.